وزير التربية والتعليم: شبابنا محتاجين الفرصة

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 06:00 م
وزير التربية والتعليم: شبابنا محتاجين الفرصة
طارق شوقي
ريم محمود

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدولة تحتاج إلى عمالة ماهرة وصناعات جديدة، مضيفا أن الوزارة تسعي إلى ذلك من خلال التعليم الفني.
 
وأشار الوزير في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، إلى أنه يحب الشباب كثيرا، قائلا: "أنا بثق في الشباب جدا لحد مالا نهاية بس هما محتاجين الفرصة وسوف أتيح لهم ذلك".
 
وأضاف "شوقي"، أن تطبيق نماذج معينة من المدارس الفنية الخاصة على المدارس الحكومية رحلة ليست سهلة وتحتاج  الوزارة فيها إلى مساندة وزارة الصناعة ورجال الأعمال والمستثمرين لتوفير الاقتصاديات المطلوبة، مؤكدا أن الصناعة كشريك أساسي تعتبر سند وظهر للوزارة، بالإضافة إلى أنها شريك قوي، مشيرا إلى أن وجود شريك أجنبي أمر هام أيضا لضمان جودة المعايير العالمية.
 
في سياق متصل كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن المرحلة الأولى من تدريب المعلمين  بنك المعرفة للمعلمين لم تسير وفق الشكل المطلوب، وكان للوزارة بعض الملاحظات عليها، موضحا أن بعض التدريبات كانت جيدة والبعض الآخر غير ذلك، لذا قررت الوزارة وقف التدريبات لحين المراجعة، وضمان تقديم تدريبات عالية الجودة.
 
وأضاف "شوقي"، اليوم الثلاثاء، على هامش افتتاح المرحلة الثانية من أكاديمية السويدي للتعليم الفني، أن الوزارة تهتم بالتدريب الجيد للمعلمين على بنك المعرفة الذي استثمرت فيه الدولة أموالا كثيرة، بغض النظر عن كون التدريبات شرط للترقي.
 
ولفت إلى أن التدريبات تتم بالتعاون بين الأكاديمية المهنية للمعلمين، وشركاء خارجيين ستستعين بهم الوزارة لضمان جودة التدريب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق