"التخابر مع حماس" و"داعش الصعيد".. أبرز المحاكمات اليوم

الأربعاء، 07 فبراير 2018 07:00 ص
"التخابر مع حماس" و"داعش الصعيد".. أبرز المحاكمات اليوم

تنشر "صوت الأمة"، أهم المحاكمات التي تنظرها الدوائر المختلفة بالقاهرة والجيزة، اليوم الأربعاء، والتي تهم الرأي العام.
 
تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عصام أبو العلا، فض الأحراز في إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و23 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتقدمهم المرشد العام للجماعة محمد بديع، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومى، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية، والمعروفة بالتخابر مع حماس، لـ 7 فبراير لاستكمال فض الأحراز.
 
وكانت النيابة العامة، أسندت للمتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.
 
كما تواصل محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، اليوم الأربعاء، محاكمة 66 متهمًا - بينهم 43 محبوسين - بتشكيل خلية إرهابية والانضمام لها، تتبع تنظيم "داعش"، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تنظيم الصعيد".
 
ويواجه المتهمون تهم تأسيس وتولى قيادة والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.
 
كان النائب العام المستشار نبيل صادق، أحال المتهمين وبينهم سيدتين إلى محكمة الجنايات بتهمة تمويل العمليات الإرهابية للتنظيم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا