شعارهم" الحي أبقى من الميت" ..أحدث طرق سرقة المعزيين بمسجد مصطفى محمود

الأربعاء، 07 فبراير 2018 06:00 م
شعارهم" الحي أبقى من الميت" ..أحدث طرق سرقة المعزيين بمسجد مصطفى محمود
مسجد مصطفي محمود
دينا الحسيني

"حزن وبكاء ودهشه وألم".. مشاهد تتكرر بمجالس العزاء مابين كلمات رثاء المتوفي وكلمات أخري، تصبر أسرته علي الفراق، ودعاء يرفع إلي السماء ليتغمد الله الفقيد بواسع رحمتة. 
 
 الأمر يبدو مختلف داخل مصلي السيدات بمسجد مصطفي محمود ،بمنطقة المهندسين، حيث تظهر بعض السيدات فجأة، ويدعيين الانهيار،والصراخ، حتي يقعن علي الأرض، فتتفاعل معهن سيدات من أسرة المتوفي، والمعزين، لتطيب خاطرهن، ولدي مساعدتهن علي النهوض ،تأتي سيدات من الخلف، لتسرق الهواتف المحمولة، وحوافظ النقود، والمشغولات الذهبية. 
 
آخر وقائع حوادث السرقة بمسجد مصطفى محمود حدثت بالأمس ،حيث تعرضت إحدى السيدات اللاتي قدمن لتقديم واجب العزاء فى وفاة قريبة لها إلي سرقة هاتفى  محمول ماركة آيفون وأنسيال ذهب بخلاف حافظة نقود.
 
 وتبين من سؤال العاملين بالمسجد أن وقائع السرقة متكررة ولا أحد يعلك كيف تتم ،ولكن بسؤالنا لسيدتين من الضحايا أجمعن علي مشهد سقوط السيدة المجهولة الذي تتم بعده السرقة فهل تتحرك مديرية أمن الجيزة لضبط عناصر هذا التشكيل الإجرامي؟
 
ما يحدث داخل مصلي السيدات بمسجد مصطفي محمود، أثناء الجنازات أصبح عادة، بعد انتشار عصابة السيدات داخل المصلي، مرتديات ملابس سوداء، ويجلسن بين أسرة المتوفي والمعزين، ويمكن لأجهزة الأمن تميزهن بسهولة حيث أن أسلوب السرقة واحد.
 
تستغل نساء العصابة، انطلاق الجنازة، والتي لن يعود اصحابها مرة أخري إلى المسجد، وعند التأكد من خروج جميع "المعزيين"، يسارعن بالإختفاء عن الأنظار،فى سرعة البرق،ليعدن مرة أخرى،مع قدوم جنازة جديدة ليعاودن تمثيل المسرحية من جديد.
 
 إمام المسجد نفسة تنبه إلى ما يحدث،وبعد تعدد الشكوى من حوادث السرقة، أصبح يحذر قبل البدء في صلاة الجنازة من محاولات السرقة،مشددا على ضرورة الإنتباه للمتعلقات الشخصية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة