وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية: 26 مارس آخر موعد لتسجيل الاستمارات الورقية

الأربعاء، 07 فبراير 2018 12:11 م
وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية: 26 مارس آخر موعد لتسجيل الاستمارات الورقية
وزارة التربية والتعليم- أرشيفية
ريم محمود

قال خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة أن أخر موعد لتسجيل الاستمارات الالكترونية لطلاب المدارس اليابانية يوم 26 مارس القادم. وأكد عبد الحكم لـ «صوت الأمة»، أنه لا غموض في أسئلة الامتحانات، وأن الطالب الذي يذاكر جيدا سيكون الامتحان في متناوله بعيدا عن أي صعوبة أو غموض.
 
وعن امتحانات العلوم  وهي الكيمياء والفيزياء، التى تمثل «بعبع» لكل طلاب الصف الثالث الثانوي، أكدت الوزارة  أن مواصفات الورقة الامتحانية لم تتغير، مشيرا إلى أن أسئلة الامتحانات لم تعتمد على معادلات معقدة أو خلافه.
 
ووجهت الوزارة أيضا بأهمية الابتعاد عن الأسئلة التي تستدعى حفظ التواريخ فى الامتحانات، وكذلك من القائل أو الكاتب؟ إلا في العبارات المحورية الأساسية في تطور الحدث أو القصة، وتكون واضحة وبدون غموض أو تعقيد، و الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية في وضع الامتحانات. 
 
وقال رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة لـ «صوت الأمة»، إن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام تعتمد على نظام كراسة الامتحانات التي تتضمن دمج الأسئلة مع ورقة الإجابة (البوكليت)، على شكل (4) نماذج لنفس الامتحان، وطمأن الطلاب بأنه لا يوجد أى تعديل جوهرى بها، موضحًا أنه تم الاستفادة من الملاحظات التى تمت خلال العام الماضى، وسيتم معالجتها لصالح أبنائنا الطلاب، ومن هذه الملاحظات مراعاة أن يكون عدد الأسئلة مناسبة للزمن المحدد للإجابة، ومراجعة فنيات صياغة الأسئلة، والأساليب اللغوية، بحيث تكون واضحة للطالب، وعدد المفردات، مشيرًا إلى أن عقد اجتماعات مع موجهى عموم المواد الدراسية يكون هدفه مناقشة فنيات أسئلة كراسة الامتحانات لهذا العام، ومراجعة نماذج الامتحانات، من أجل خروج امتحانات هذا العام لصالح الطالب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة