نجوم الظل في عالم الكرة.. نيمار وبيل ومحمد بركات وتريزيجيه ووليد سليمان الأبرز (فيديو)

الأربعاء، 07 فبراير 2018 03:00 م
نجوم الظل في عالم الكرة.. نيمار وبيل ومحمد بركات وتريزيجيه ووليد سليمان الأبرز (فيديو)
تريزيجيه
محمد ربيع

يتواجد داخل كل فريق لاعبون يتمتعون بالنجومية والشهرة ويطلق عليهم لقب نجم الفريق، وهم كثيرون في الكرة المصرية ، وعلي سبيل المثال محمد ابو تريكة لاعب الاهلي والمنتخب الوطني السابق، ومحمد صلاح لاعب المنتخب الوطني والمحترف في صفوف ليفربول الانجليزي، وعبد الله السعيد لاعب الاهلي والمنتخب الوطني.

لاعبو الصف الأول دائما هم اصحاب الاضواء والشهرة، ولكن يوجد لاعبون يتواجدون ايضا داخل الفريق لا يقلون اهمية فنية عن نجوم الصف الأول، بل ويكاد يكونون أكثر إفادة في أوقات كثييرة من لاعبي الصف الأول، هؤلاء اللاعبون يطلق عليهم لقب " نجوم الظل" وهناك أمثلة كثيرة في عالم الكرة، أبرزهم:

1-  جاريث بيل :

لاعب منتخب ويلز وريال مدريد الحالي، وصاحب أغلي صفقة في تاريخ الكرة موسم 2013/2014 مقابل 101 مليون يورو، يعتبر ابرز نجوم الظل، حيث انه لم يتمتع بشهرة البرتغالي كريستيانو رونالدو النجم الاوحد لفريق الريال.

ولعل فترة تواجد جاريث بيل في توتنهام قبل انتقاله لريال مدريد كانت هي الأبرز للنجم الويلزي، حيث كان النجم الأول للفريق اللندني.

2-  نيمار:

اللاعب البرازيلي وصاحب أغلي صفقة في تاريخ الكرة بانتقاله من برشلونة الي باريس سان جيرمان الفرنسي، يعتبر احد ضحايا نجوم الظل.

نيمار انضم لبرشلونة من الدوري البرازيلي عقب صراع عنيف مع ريال مدريد، وأصبح احد اساطير الكرة البرازيلية، ولكنه لم يتمتع بنفس الشهرة في فريق برشلونة نظرا لتواجد الارجنتيني ميسي الملك المتوج في برشلونة بلا منازع، ليتخذ اللاعب البرازيلي قراره بالرحيل الي باريس سان جيرمان في صفقة مدوية مقابل 220 مليون يورو.

3-  محمد بركات:

لا يختلف اثنان علي مهارة وسرعة محمد بركات لاعب الاهلي والاسماعيلي ومنتخب مصر السابق، والذي كان يلقب بالزئبقي.

محمد بركات كان احد المشاركين والمساهين بقوة في انجاز حصول الاسماعيلي علي الدوري موسم 2002، وكذلك كل انجازات الجيل الذهبي للاهلي بداية من 2005 ، الا انه لم يكن النجم الأول للاهلي بسبب تواجد محمد ابو تريكة في صفوف الفريق، ليكون بركات اكبر ضحايا نجوم الظل.

4-  تريزيجيه:

لاعب قاسم باشا التركي والمنتخب الوطني، احدث وابرز من تعرضوا للظلم الاعلامي والجماهيري بسبب عقدة " نجوم الظل".

لاعب الاهلي السابق يقدم مستويات مميزة مع فريقه في الدوري التركي والمنتخب الوطني، وكان صاحب ابرز لقطات الكرة المصرية بعدما حصل علي ركلة جزاء تأهل الفراعنة الي المونديال امام الكونغو، ولكن احراز محمد صلاح للهدف في الوقت بدل الضائع، جعل تريزيجيه منسيا اعلاميا مقارنة بمحمد صلاح.

وتواجد محمد صلاح مع تريزيجيه في جيل واحد بالمنتخب كان السبب الرئيسي في احتلال تريزيجيه مكانة ضمن نجوم الظل في الكرة المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق