داخله حرض الإخوان ضد مصر.. بريطانيا تقرر هدم "مسجد الياس"

الأربعاء، 07 فبراير 2018 03:40 م
داخله حرض الإخوان ضد مصر.. بريطانيا تقرر هدم "مسجد الياس"
مسجد الياس

مسجد تردد عليه أعضاء وقادة جماعة الإخوان الإرهابية في لندن، قرر قاضي بريطاني هدمه على خلفية مخالفته للقوانين، بعد محاولة توسعته ليكون أكبر مسجد في أوروبا.

ومن خلال هذا المسجد الذي عرف باسم " الياس" في شرق لندن، وجه اعضاء الإخوان الدعاء ضد مصر، ارتاده في كثير من الأوقات ما يقارب 2000 مصلي أسبوعيا، وكان من المقرر توسعته ليكون أكبر مسجد في أوروبا.

المسجد الذي تم بناءه على أرض اشتراه ناشطون في جمعية التبليغ لنشر الدعوة الإسلامية، بحسب إدعاء المحكمة فأنه شيد على أرض كانت مخصصة لمشاريع إسكانية وتجارية، الأمر الذي قرر قاض  في المحكمة البريطانية العليا على آثره أمرًا بهدم المسجد، الذي يقع في منطقة "ستراتفورد" شرق البلاد، والذي تم بناؤه كمركز إسلامي مؤقت على أنقاض مصنع للكيماويات.

الجمعية خططت لتوسيع المسجد، ليستوعب "عشرات الآلاف" من المصلين، ولكن بعدما انتشر خبر بأنه قد يكون "مسجد عملاق" في وسائل الإعلام البريطانية،  انتشرت حالة من الخوف والقلق بين المقيمين في المنطقة، ورغم قرار "جمعية التبليغ" بتقليص سعة المسجد  إلى 9310 مصلي، رفض المجلس  البلدي، منح إذن بتوسعته، فيما قرر أحد قضاة المحكمة البريطانية أمس هدمه، لأن بناءه غير مسموح به في أرض اعتبرتها البلدية مخصصة لغير ذلك.

رفض منح الإذن لتوسعة المسجد، بحسب المجلس البلدي لأن الأرض سبق وتم تخصيصها أصلاً لمشاريع إسكانية وتجارية، ففي 2015 صدر تأييد حكومي رسمي لرفض التوسعة والتأكيد على تخصيص الأرض لمشاريع الإسكان، وتم منح "جمعية التبليغ" مالكة العقار، مهلة 3 أشهر لتتوقف عن تخصيصه لمسجد، إلا أنها استأنفت القرار طوال أكثر من عامين، انتهيا بحكم من المحكمة العليا، مؤيد لرفض المجلس البلدي وللتأييد الحكومي، لكن يمكن للجمعية الاستئناف حتى يوم 16 فبراير الجاري.

وفي مقاله للكاتب أحمد عطا يوم  27 ديسمبر الماضي تحت عنوان صلاة الجواسيس في مسجد« أبي ميلز» أكد  أن " أمين عام التنظيم الدولي الملياردير إبراهيم منير، أعضاء مكتب كريكلوود من التنظيم الدولي لجماعة الاخوان، دعوا لإقامة الصلاة والدعاء علي جموع المصريين الذين تخاذلوا في دعم مشروع الخلافة، و الذي تبنته قطر وتركيا وجماعة الإخوان بعد انطلاقات ثورات الربيع العربي الأمريكي، وفي مسجد «ابي ميلز» بمدينة ستراتفورد شرق لندن، وهو أكبر مساجد بريطانيا، بل أكبر مسجد في أوربا علي الإطلاق، حضر  هذا الجمع من كوكبة الجواسيس للصلاة والدعاء علي مصر والمصريين".

وتابع عطا في مقاله أن : "من بين الحضور مسؤول إخوان تركيا - ورجل الأعمال والقيادي الهارب السكندري مدحت الحداد، والقيادي الهارب ثروت نافع القيادي السابق بحزب غد الثورة ومسؤول استخباراتي تركي،  واللواء «زياد الامام» الملقب بأبو فادي مسؤول وحدة الأموال الساخنة والتمويلات في جهاز أمن الدولة القطري،  والقيادي عزام سلطان التميمي".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق