خليك بعقلك ونام بدري .. 5 أشياء تحدث لجسمك عندما يفتقد النوم والراحة

الخميس، 08 فبراير 2018 11:00 م
خليك بعقلك ونام بدري .. 5 أشياء تحدث لجسمك عندما يفتقد النوم والراحة
منى محمود

يستطيع الإنسان أن يعمل لساعات طويلة ومتواصلة أحيانا، فكلما ارتقى منصبك كلما زادت أعمالك وساعات عملك، ولكنك لا تعرف ماذا يحدث بجسمك عندما تتجاهل حاجته للراحة، لا تعلم أن حرمان جسدك من النوم يكلفه الكثير .

نشر موقع" women working" عن أشياء تحدث للجسم عندما تحرمه الراحة المطلوبة ، والنوم الكافي في سبيل إتمام أعمالك .

1-رد فعلك بطيء: قلة النوم والإرهاق يجعلك تفقد الطاقة والنشاط اللازم لرد فعل سريع ومتوقع، مثلا عدم الحصول على النوم الكافي وقيادة السيارة مع تباطئ رد الفعل يصبح الأمر خطير للغاية.

2-القدرة على التفكير: أن تحصل على الراحة اللازمة والنوم الكافي لمدة من  6ساعات إلى 8 يجعلك قادر على التفكير بوضوح في اليوم التالي، بينما قلة النوم والراحة سيكون هناك صعوبة في معالجة المعلومات وإتخاذ القرارات، مما يؤدي للإصابة بالزهايمر في سن مبكر.

3- تدهور المناعة: الإجهاد البدني يستنزف الجهاز المناعي مما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة كإرتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

4- تراجع الذاكرة: النوم وراحة الجسد يساعد الجسم على تعزيز القدرة على التعلم والتذكر جيدا ، بينما النوم لعدد ساعات قليلة يضعف الذاكرة وعمل العقل.

5- إضطراب في المشاعر: قلة النوم تؤثر في صحتك البدنية والنفسية أيضا مما يجعلك الإرهاق أكثر عرضه للإضطراب والحزن والاكتئاب.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق