وزارة التربية والتعليم تستقبل الطالبة الأولى في رفع الأثقال من ذوي الاحتياجات الخاصة.. فاطمة محمد توجه رسالة لطارق شوقي

الأربعاء، 07 فبراير 2018 06:24 م
وزارة التربية والتعليم تستقبل الطالبة الأولى في رفع الأثقال من ذوي الاحتياجات الخاصة.. فاطمة محمد توجه رسالة لطارق شوقي
الأولى على مستوى العالم في "رفع الأثقال" من ذوي الاحتياجات الخاصة
ريم محمود

«محتاجين اهتمام أكثر من كده» بهذه الكلمات بدأت الطالبة فاطمة محمد محروس بالصف الثالث الثانوي من طلاب ذوي الإعاقة والحاصلة على الميدالية الذهبية في رفع الأثقال على مستوي العالم وتم تكريمها من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في 1 يناير الماضي، حديثها لـ"صوت الأمة"،  حيث قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بعد الاطلاع على الدستور، وعلى القانون رقم 12 لسنة 1972 بشأن الأوسمة والأنواط المدنية، أن تُمنح الأوسمة التالية للاعبين والأجهزة الفنية أعضاء البعثات الرياضية المصرية المحققة إنجازات على المستوى العالمي.

 
الأولى على مستوى العالم في رفع الأثقال  (1)
 

وزارة التربية والتعليم تستقبلها

في تمام الساعة الواحدة ظهرا اليوم الأربعاء استقبلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، الطالبة لعمل بعض الإجراءات الخاصة بها داخل مدرستها وحصولها على أوراق خاصة بها.

افتتاح وزارة التربية والتعليم، مكتب خاص لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة بديوان عام الوزارة، خلال الأيام الماضية، لاقى إشادة من الطالبة، وذلك فى ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالاهتمام بالأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، والعمل على تيسيير خدماتهم، حيث قالت إن هذا القرار يعد شعور إنساني من الوزارة بمدي صعوبة التى يعانيها ذوي الإعاقة في صعود السلالم أو التحرك.

 

الأولى على مستوى العالم في رفع الأثقال  (3)


الرئيس يعطي لهم طاقة إيجابية

وأوضحت لـ"صوت الامة" أن تكريم الرئيس لذوي الاحتياجات الخاصة في أول العام الذي تم تخصيصه لهم هو دافع إيجابي كبير لهم، وحصولهم علي وسام رياضي من الرئيس يوضح أن ذوي الاحتياجات الخاصة أصبحوا من أهم أولويات الدولة.


يطالبون بمساواتهم بالاسوياء في الماديات

وأضافت لـ"صوت الأمة" أنها فى عام 2018 تطالب أن يكون الاهتمام بذوي الإعاقة أكثر مما هو عليه الآن، وطالبت بأن يتم العمل على مساواة ذوي الإعاقة بالأسوياء في البطولات الرياضية من جوانب المادية، قائلة أن وزير الشباب والرياضة قد وعد بذلك من قبل، ولكن حتى الآن لم تقوم الوزارة بتنفيذ هذا الوعد رغم أن رياضيين ذوي الإعاقة يحصلون علي ميدليات ذهبية أكثر من الأسوياء.

الأولى على مستوى العالم في رفع الأثقال  (2)

 
 

رسالة لوزير التربية والتعليم

أما من الجانب التعليمي قالت لـ"صوت الأمة" إنها تريد من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن يتم عمل دورات تدريبية للمعلمين الذين يتعاملون مع طلاب ذوي الإعاقة حتى يصبحون أكثر تأهيل قائلة: " نحن في حاجة إلى تعليم أفضل من الموجود الآن".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق