القصة الكاملة لـ"دنجوان الكهرباء" النصاب

الأربعاء، 07 فبراير 2018 07:06 م
القصة الكاملة لـ"دنجوان الكهرباء" النصاب
هاكر- أرشيفية
محمد إبراهيم وعلي الديب

 
لم يقتنع " م.ق" بعمله  كأمين مخزن  كهرباء، في أحد الشركات الحكومية  الذى يدر عليه مبالغ " بالحلال"، تكفيه للعيش ولكنه طمع فيما أكثر من ذلك حلم بالحياة السهلة، حتى لو اتت الأموال بطريق غير شرعى ، حيث سعى إلى استغلال وسامته في خداع السيدات الأجانب المقيمين بمصر والحصول على أموالهم.

شركة دعاية وإعلان
كانت هذه هى الوسيلة التى أخترعها بأعتباره أحد رجال الأعمال المعروفين في سوق الدعاية والإعلان للوقوع بإحدى ضحايا  التى تزوجها، وحصل  منها على 36 ألف دولار بزعم تشغيل أموالها ، مع أمواله البالغة 18 مليون دولار والمودعة في أحد البنوك بدولة عربية .   
 
كشف الخدعة
 
مرور الشهور دون تقديم اي ارباح  وتهربه الدائم، كان دافعا قويا لإثارة الشكوك حوله وهو ما دفع زوجته التايلاندرية والحاصل على الجنسية المصرية، للبحث والتساؤول عن حقيقة شركاته وأمواله لتكتشف أنه يعمل أمين مخزن كهرباء فقط ، ودفعته الحاجة إلى النصب عليها للحصول على أموالها فقط.  
 
 

الأموال العامة
 
فور اكتشف الحقيقة  قدمت  زوجته بلاغًا غلى الأدارة العامة للأموال العامة تتهم فيه شخص يدعى "محمد. ق"،  بالنصب واحتيال والإستيلاء على أموالها بلغت (36) ألف دولار أمريكي ، ، بزعم امتلاكه  (18) مليون دولار، مودعة في بنك بإحدى الدول العربية، ويرغب في تحويلها للبلاد بمساعدة المبلغة نظير حصولها على عمولة مليون دولار أمريكي .
 
وأسفرت تحريات اللواء عاصم الداهش مديرإدارة مكافحة التزييف والتزوير، عن أن وراء تلك الوقعة "احمد .م "، أمين مخزن بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، مقيم قرية المهاجرين ، مركز ابو حمص _محافظة الجيزة وأضافت التحريات قيام المتهم بممارسة نشاط أحتيالى واسع النطاق عن طريق التعرف على السيدات من رعايا الدول الاجنبية ، المقيمين بالبلاد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" ، مستغلا وسامتة و مدعيا لهم أنه رجل اعمال مصري، وصاحب شركة كبري بدولة الامارات لعربية ، وانه يمتلك 18 مليون دولار أمريكي ،عن طريق الورث من والدة ومودع في بنك ابو ظبي بدولة الامارات ، ويرغب في استثمار في مجال التجارة ، ثم يطلب من ضحايا مبلغ نظير مبالغ مالية ، لانشاء شركة تجارية بدولة الامارات ، لتحويل المبالغ المشار أليها على حساب تلك الشركة نظير عمولة مالية من قيمة تلك الوديعه المالية التي تصل الي مليون دولار أمريكي.
 
واشارت التحريات أن المتهم يقوم بأقناع ضحاياه بتزوير شيكات بنكية منسوبه لبنك أبو ظبي الوطني ، بقيمة الوديعة وانه المستفيد منها وتزوير مستندات منسوية لامارة دبي، تفيد قيامة بانشاء شركة في مجال الدعاية والإعلان ،خلافا للحقيقة ثم إرسالها لضحايا عن طريق الايميل الخاص به وحتي بكون بمناي عن ضبطة وأكتشاف أمره قام بشراء شريحة هاتف محمول ،لاحد شركات الاتصال بدولة الامارات يستخدمها في الاتصال بضحاياه .
 
لاقناعهم أنه متواجد بدولة الامارات وعلي الفور يقوم بتكليف أشخاص مصريين بحسن النيه ، مقيمين بدولة الامارات ،وبالبلاد باستلام حوالات مالية مرسلة له من الضحايا ، عبر شركة "ويسترن يونيون "، لتحويل الاموال مدعيا لهم بأن تلك الاموال مرسله له نظير تعاملات تجارية ،وعقب استلامها يقوم بالسفر لدولة الامارات لاستهامها منهم .
 
وعقب تقنين الاجرءات تمكن المقدم سمير البابلى ضابط مكافحة التزييف والتزوير، من ضبط المتهم وبتفتيشه وجد 3 شيك بنكية منسوب صدورهم ، لبنك ابوظبي الوطني بدولة الامارات ، يفيد وجود وديعة مالية بأسمة بملبغ (18) مليون دولار أمريكي ، مزورة بالكامل ومستندات منسوبة لوزارة اقتصادية دبي بدولة الامارات ، تفيد امتلاكه شركة، بأسم " رأس التين"، للدعاية كائنه بالمنطقة الصناعية ، بمدينة دبي، مزوره بالكامل. وبمواجهته أعترف بأرتكاب الواقعة وتحرر المحضر اللازم رقم 156لسنة 2018 جنح قصر النيل وجاري عرض المتهم والمضبوطات على النيابة للتصرف . 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق