رئيس حماية نهر النيل: نخطر هيئة التنمية الزراعية بالإزالات على أراضيها

الأربعاء، 07 فبراير 2018 07:57 م
رئيس حماية نهر النيل: نخطر هيئة التنمية الزراعية بالإزالات على أراضيها
ازالات
سامي بلتاجي

 

أكد المهندس صلاح عز، رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، أن الإزالة التي تم تنفيذها بناحية المعصرة، اليوم الأربعاء، لتعديات أحد المواطنين، بأعمال ردم وتعلية منسوب علي مساحة قرابة ثلاثة أفدنة ونصف الفدان، محصورة بين ورش الترسانة البحرية الخاصة بشركة (المقاولون العرب) بالبر الشرقي لنهر النيل.

وفي تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، أشار رئيس قطاع حماية نهر النيل، إلى أن المساحة التي تمت إزالة التعديات عليها، سيتم استخدامها في إنشاء حدائق عامة للمواطنين من أهالي المنطقة، كامتداد لأعمال تطوير نهر النيل، فيما يعرف بمشروع ممشى أهل مصر.

 كان المهندس صلاح عز، قام، اليوم بالمرور على أعمال تطوير المرحلة الثالثة من مشروع ممشى مصر بكورنيش النيل، في المسافة بين كوبري 15 مايو وكوبري امبابة لمتابعة سير الأعمال، بالاضافة إلى اجتماع له مع اللواء مساعد وزير الداخلية لشئون البيئة والمسطحات المائية ومدير مباحث المسطحات، حول الموقف الحالي للإزالات، والبرنامج المتبع للقضاء علي التعديات في المرحلة القادمة.

وفي تصريحاته لـ"صوت الأمة" أضاف رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل أن نسبة 95% من المساحات التي تتم إزالة التعديات عليها، هي ولاية الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي؛ وفور إزالة التعديات يتم توجيه خطاب رسمي للهيئة يفيد بإزالة التعدي على المساحة المعنية وفقا للجدول الزمني للتعديات، وذلك لمخاطبتها لاتخاذ اللازم لاستلام الأرض ولايتها، وتقنين وضع المالك طبقا للقانون.

وشدد "عز" على أن قطاع حماية نهر النيل، هو الجهة المنوط بها قانونا تنفيذ قرارات الإزالة الخاصة بالتعديات على نهر النيل وطرح النهر، سواء كانت ولايتها لاحدى الهيئات أو كانت ملكية أفراد.

وكان قطاع تطوير وحماية نهر النيل قد نفذ، أمس الثلاثاء، إزالة 64 حالة تعد، بمحافظات الغربية، البحيرة، كفرالشيخ، المنيا وقنا، ليصبح جملة التعديات المزالة منذ بداية الحملة 34035 حالة تعد على نهر النيل، ما بين أبراج سكنية وعمارات وأعمال ردم وكافيتريات وأسوار وعشش.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق