مواعيد مباريات اليوم الخميس 8 – 2 – 2018 والقنوات الناقلة لها

الخميس، 08 فبراير 2018 12:00 ص
مواعيد مباريات اليوم الخميس 8 – 2 – 2018 والقنوات الناقلة لها
الاهلي
أحمد مسعود

جدول مواعيد مباريات اليوم الخميس 8 – 2 – 2018 والذي يشهد العديد من اللقاءات المهمة ويأتي في مقدمتها مباراة الاهلي والمقاولون العرب في الدوري المصري.

 

 «صوت الأمة» يقدم ملخصا لمواعيد مباريات اليوم الخميس 8 – 2 – 2018..

 

 

   

 كأس ملك إسبانيا

22:30  فالنسيا    -- : --    برشلونة

سيكون ملعب "مستايا" شاهدا على موقعة نارية بين فالنسيا صاحب الأرض، وفريق برشلونة الضيف فى تمام الساعة 10.30 مساء اليوم، الخميس، ضمن الدور نصف النهائى لبطولة كأس ملك إسبانيا.

برشلونة وصل إلى هذا الدور بعد أن فاز على مورسيا فى دور الـ32 بنتيجة 8-0 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، ثم فاز على سيلتا فيجو فى دور الـ16  بنتيجة 6/1 فى مجموع المباراتين، ثم تمكن من الإطاحة بإسبانيول فى ربع النهائى بمجموع 2-1 فى المباراتين.

وسيدخل برشلونة المباراة بكل قوة من أجل إحراز هدف مبكر، بعدما انتهت مباراة الذهاب بنتيجة غير مطمئنة لجماهير الفريق الكتالونى بهدف أحرزه لويس سواريز، أما فالنسيا فلا خيار له عن الانتصار بفارق هدفين لخطف بطاقة العبور إلى النهائى مباشرة، أو على الأقل إنهاء شوطين المباراة الأصليين بالفوز بهدف نظيف، وذلك للدخول إلى شوطين إضافيين.

ويواصل الفرنسى الشاب عثمان ديمبلى الغياب للإصابة، وبجانبه المدافع البلجيكى عن توماس فيرمايلن بالإضافة إلى جيرارد بيكيه الذى تعرض للإصابة فى مباراة إسبانيول الأخيرة فى الدورى الإسبانى، لذلك سيكون من المتوقع ظهور يارى مينا لأول مرة فى تشكيل الفريق الكتالونى بسبب إصابة ثنائى الدفاع.

افتتح فالنسيا المسابقة من دور الـ32 بالفوز على ريال سرقسطة بمجموع 6-1 فى المباراتين، ليواجه لاس بالماس في دور الـ16 ويتأهل على حسابه بنتيجة 5-1 فى المباراتين، قبل أن يفوز على ألافيس بركلات الجزاء فى الدور ربع النهائى.

 

الدوري السعودي للمحترفين

19:20  الهلال     -- : --    النصر   

 19:20 الأهلي    -- : --    الفيصلي

يحتضن ملعب "الجوهرة" فى السابعة والربع مساء اليوم، المباراة التى تجمع بين ناديا الاهلى والفيصلى ضمن منافسات الجولة الـ 21 من عمر مسابقة الدورى السعودى.

وتحمل مباراة الاهلى والفيصلى النكهة المصرية، كونها تشهد مواجهة ثنائية تجمع بين مؤمن زكريا وصالح جمعة.

وانضم ثنائى الاهلى لصفوف أهلى جدة والفيصلى على سبيل الاعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

ويحتل الاهلى المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 38 نقطة، خلف الهلال صاحب الصدارة بفارق 4 نقاط، بينما يحتل الفيصلى المركز الرابع برصيد 30 نقطة.

ويسعى مؤمن زكريا لقيادة الاهلى نحو تحقيق الفوز على الفيصلى من أجل المحافظة على حظوظه فى الحصول على لقب الدورى السعودى هذا الموسم، بعدما سقط فى فخ التعادل السلبى أمام الاتحاد الذى يضم المصرى محمود "كهربا" فى المباراة التى جمعتهما الجولة الماضية.

فى حين يسعى صالح جمعة، لقيادة الفيصلى لاستعادة نغمة الانتصارات التى غابت عن الفريق فى الجولتين الماضيتين للمحافظة على حظوظه فى إنهاء الموسم بالمربع الذهبى والمشاركة فى النسخة القادمة من مسابقة دورى ابطال اسيا.

 

الدوري المصري الممتاز

19:00  المقاولون العرب    -- : --    الأهلي

يخوض فريق الاهلي في السابعة من مساء اليوم ، الخميس، مباراة قوية عندما يلتقي المقاولون العرب ضمن مؤجلات الجولة السادسة لبطولة الدوري العام بإستاد بتروسبورت .

 

القنوات الناقلة لمباراة الاهلي والمقاولون

تنقل المباراة عبر قناة on sport

يسعى الأحمر  لاستكمال مسيرة الانتصارات  بعد تصدر قمة  الدوري برصيد 54 نقطة ولعب الأهلي 21 مباراة فاز في 17 مباراة وتعادل في 3 وخسر مباراة وحيدة وسجل 47 هدف وسكنت مرماه 12 هدف ويُعد الأهلي الأقوى دفاعاً والأفضل هجوماً ، أما المقاولون فيدخل المباراة في المركز السابع برصيد 31 نقطة وفاز في 8 مباريات وتعادل في 7 وخسر 6 مباريات وسجل 27 هدف واهتزت شباكه 24 مرة.

 ويعلم الاهلي صعوبة مباراة الليلة خاصة وأنها أمام منافس قوي وعنيد ويُجيد اللعب أمام الكبار وينجح في "تقفيل" الخطوط والمساحات أمام المنافس لذا تحدث حسام البدري المدير الفني مع لاعبيه حول كيفية إختراق حصون ذئاب الجبل "المقاولون العرب" عن طريق "خلخلة" دفاع المنافس وتسجيل هدف مُبكر من أجل حصد النقاط الثلاثة لاستكمال رحلة الحفاظ على بطولة الدوري العام.

ويفقد الأهلي في مباراة اليوم جهود على معلول للإصابة ويتواصل غياب سعد سمير ورامي ربيعة ، فيما يعتمد حسام البدري على نجوم الصف الأول في الفريق أمثال عبد الله السعيد وأحمد فتحي وأجايي ووليد آزارو وعمرو السولية ووليد سليمان الذى غاب عن لقاء الاتحاد الأخير الذى فاز فيه الأحمر بثلاثية نظيفة للإجهاد.

ويترقب الجميع في الشارع الكروي بصفة عامة وبين جدران القلعة الحمراء بصفة خاصة الظهور الأول لصلاح محسن مهاجم الفريق في مباراة اليوم بعدما تعاقد معه النادي مؤخراً من أنبي مقابل 35 مليون جنيه ليكون أغلى لاعب في تاريخ الكرة المصرية .

في المقابل، يسعى محمد عودة المدير الفنى لذئاب الجبل، لإيقاف سلسلة انتصارات المارد الأحمر، واستعادة نغمة الفوز التى غابت عن الفريق فى الثلاث مواجهات الماضية، والتى حسمها التعادل بنتيجة 1/1 أمام الاتحاد السكندرى و الأسيوطى سبورت، وبنتيجة 2/2 أمام النصر، وهو ما أعتبره المدير الفنى للمقاولون فقداناً لـ 6 نقاط، مشدداً على ضرورة مباغتة الأهلى بالصحوة الهجومية وهز شباكه، لاقتناص الثلاث نقاط ، ومن ثم الوصول للنقطة رقم 34 والاقتراب بشدة من المربع الذهبى، خاصة وأن تلك المباراة مؤجلة من الجولة السادسة، الأمر الذى سيساهم فى زيادة نقاط ذئاب الجبل مع توقف رصيد باقى الفرق التى تعلوه لخوض كل منهما مبارياته كاملة حتى الجولة 22 من عمر المسابقة.

ويفتقد المقاولون العرب جهود الثنائي أحمد صبحي ومحمد شوقي غريب، أمام الأهلى للإصابة، فيما يستعيد الفريق جهود إبراهيم صلاح بعد تعافيه من الإصابات، إلا أن مشاركته فى المباراة من عدمها متوقفة على قرار المدير الفنى.


دوري الخليج العربي الاماراتي

15:30  الظفرة    -- : --    دبا الفجيرة                     

18:00  العين      -- : --    الإمارات

يسعى النجم المصرى حسين الشحات لمواصلة تألقه مع العين الذى يلتقى فى السادسة مساء اليوم مع الامارات، بملعب "هزاع بن زايد"، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من عمر مسابقة الدورى الاماراتى.

ويقدم حسين الشحات عروضاً رائعة مع العين الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادماً من المقاصة، وذلك على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالى.

وتمكن حسين الشحات من تسجيل 3 أهداف "هاتريك" وصناعة هدفين آخرين فى فوز العين على عجمان بسباعية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما بملعب "هزاع بن زايد"، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من عمر مسابقة الدورى الإماراتى، ليحصد جائزة أفضل لاعب فى المباراة.

وتعالت الأصوات الجماهيرية مطالبة إدارة العين بالتعاقد مع حسين الشحات "نهائيًا"، بعد المستويات المذهلة التى ظهر عليها اللاعب المصرى مع "الزعيم".

ويسعى حسين الشحات لقيادة العين نحو تحقيق الفوز الثانى على التوالى، لمواصلة المحافظة على صدارة الدورى الاماراتى، فى ظل الصراع المشتعل مع الوحدة والوصل على حصد اللقب.

ويملك العين حاليا 35 نقطة فى صدارة الدورى الاماراتى، بينما يحتل الامارات المركز الـ 11 برصيد 11 نقطة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة