الدالي يظهر العين الحمراء.. تفاصيل الساعات الساخنة بين محافظ الجيزة والمسؤولين

الأربعاء، 07 فبراير 2018 11:35 م
الدالي يظهر العين الحمراء.. تفاصيل الساعات الساخنة بين محافظ الجيزة والمسؤولين
محافظ الجيزة
محمد الزيني

كانت ساعات ساخنة قضاها مسئولو محافظة الجيزة مع اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، عرض كشف حساب لكل مسئول وحاسبه أمام الجميع عن سلبياته ووجه اللوم لمن وجده مقصرا في عمله وهذا أهم ما دار اليوم بالمجلس التنفيذي والذي يعقد كل شهر.


محافظ الجيزة يعنف الأبنية التعليمية

"يعني إيه أطرح المدارس للصيانة مع بدء الدراسة، أودي الطلبة فين! مدارس بفترتين، طلابها يصل عددهم لـ 5 آلاف طالب، أوزعهم على المدارس إزاي لحد ما تخلص الصيانة!".. هكذا علق "الدالي" على قيام هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، بطرح مناقصات صيانة المدارس داخل نطاق المحافظة بعد بدء الدراسة، أو قبلها بأيام قليلة.

وهنا تدخلت إلهام إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، قائلة إن وزارة التخطيط تعطي الأبنية التعليمية الاعتمادات المالية للصيانة في شهري سبتمبر وأكتوبر ما يضطرهم لعمل الصيانة في وقت الدراسة حيث إن وزارة التخطيط تقوم بسحب الاعتماد المالي إذا لم تقم هيئة الأبنية بعمل الصيانة قبل انتهاء شهر أبريل ليرد عليها المحافظ قائلا: "مليش دعوة اتصرفوا الصيانة تتم في الإجازة، مصلحة الطالب بانتظام الدراسة أهم".


محافظ الجيزة لوكيل وزارة الأوقاف

بعدها وجه "الدالي"، حديثه لوكيل وزارة الأوقاف: "أنا معلوماتي إنك لسه مبدأتش أصلا، والآئمة معندهمش علم بالفصول دي، لما تبقى جاهز بلغني".. جاء ذلك ردا على ما عرضه الشيخ محمد نور عثمان، وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة، إنه تم تجهيز نحو 200 فصل لمحو الأمية بالمحافظة، مشيرا إلى أن المستهدف خلال الفترة المقبلة هو 600 فصل، وأن ما تم بدء العمل فيه هو 200 فصل.


نتيجة الإعدادية ضعيفة

وجه محافظ الجيزة لومه لوكيل وزارة التعليم بالجيزة قائلا: "نتيجة الإعدادية ضعيفة ومحتاج أعرف من مديرية التربية والتعليم السبب والتي بلغت نسبتها %69.6، فيما ردت وكيلة وزارة التعليم بالجيزة قائلة إن النتيجة مقارنة بالعام الماضي تعتبر جيدة جدا، حيث بلغت نسبة النجاح في العام الماضي 67.89%، مضيفة أن أغلب النتائج المنخفضة كانت بسبب مادتي اللغة الإنجليزية والرياضيات.

وعلى كلامها علق بعض الحضور بالمجلس "علشان ماكانتش في المنصب العام الماضي"، فقد كانت بثينة كشك، هي وكيلة وزارة التعليم بالجيزة، حينما ظهرت نتيجة الاعدادية في السنة الماضية، ولم تكن إلهام إبراهيم، تولت بعد، كما عللت وكيلة وزارة التعليم بالجيزة، ضعف النتيجة الحالية بأنه ليس هذا معناه رسوب، لأنه يتم حساب الرسوب في الفصل الدراسي الثاني بجمع مجموع الفصلين معا، قائلة: أنا شايفاها نتيجة كويسة جدا ودقيقة بتعرفنا مستوى أولادنا.


الطب البيطري

كما وجه "الدالي"، تعليماته للدكتور أشرف إسماعيل، مدير مديرية الطب البيطري، قائلا: "كثف حملاتك التفتيشية خلال الفترة القادمة على منافذ بيع الدواجن وأتأكد من توافر الاشتراطات التخزينية وليس تاريخ الصلاحية فقط، لأني عندي أماكن فيها مشاكل وهقولك عليها".

وعلى هذه التعليمات، رد "إسماعيل"، أن المديرية تقوم بحملات تفتيش يوميا على تلك المنافذ وفي محاولة منه لإظهار نشاط مديرية الطب البيطري، رد وكيل وزارة الطب البيطري، أنه تم ضبط نحو طن دواجن فاسدة ومنتهية الصلاحية خلال الشهر الماضي.


غرامة لمن يسرف في المياه

أما أهم القرارات التي صدرت عن المجلس التنفيذي، اليوم، كانت إقرار تطبيق غرامة مالية قدرها 500 جنيه، لغير الملتزمين بترشيد المياه، وذلك في كافة أشكاله وصوره، مثل خراطيم المياه المفتوحة في الحدائق، وغسل السيارات والتكاتك في الشوارع، ورش المياه أمام المحال وغيرها من صور الإسراف.

وكانت محافظة الجيزة، أعلنت تبنيها مبادرة للحفاظ على مياه الشرب من الإهدار وترشيد استخدامها وكيفية المحافظة على مصادر المياه من التلوث.

وقال "الدالي"، إن المبادرة تهدف إلى غرث ثقافة المشاركة ومسئولية الجميع في الحفاظ على نقطة المياه التي تساوي حياة وتوعية المواطنين وتعريف الجمهور بالخدمات والمجهودات التى تقوم بها الدولة من أجل الحصول على كوب مياه نظيف وذلك انطلاقا من دور المحافظة فى ترشيد استهلاك المياه التي تعد قضية أمن قومي وأحد القضايا المهمة في الوقت الراهن.

جاء ذلك خلال المجلس التنفيذي لمحافظة الجيزة، بحضور اللواء محمد همام، سكرتير عام محافظة الجيزة، اللواء علاء الهراس، نائب المحافظ لشئون الأحياء، اللواء أسامة شمعة، نائب المحافظ لشئون المدن والمراكز، الدكتورة منال عوض، نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمهندس عبد الرحمن الشهاوي، السكرتير المساعد لمحافظة الجيزة، ورؤساء الأحياء والمدن والمراكز، ومديري المديريات بالمحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق