"أحداث مكتب الإرشاد" و"إلغاء قرار إزالة مثلث ماسبيرو".. أبرز المحاكمات اليوم

الخميس، 08 فبراير 2018 08:00 ص
"أحداث مكتب الإرشاد" و"إلغاء قرار إزالة مثلث ماسبيرو".. أبرز المحاكمات اليوم
محمد بديع

تنشر "صوت الأمة"، أهم المحاكمات التي تنظرها الدوائر المختلفة بالقاهرة والجيزة والمحافظات، اليوم الخميس، والتي تهم الرأي العام.
 
حيث تواصل الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة،  والمنعقدة بمهد أمناء الشرطة، اليوم الخميس، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، سماع الشهود في إعادة محاكمة محمد بديع، مرشد الإخوان، وعدد من القيادات، على رأسهم خيرت الشاطر، نائب المرشد، وسعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، و8 آخرين في قضية  "أحداث مكتب الإرشاد"، ومن المقرر أن تستمع المحكمة لشهادة اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية السابق.
 
وكانت النيابة، اتهمت قيادات الجماعة، بالاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة فى إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر أطلقوا الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجني عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.
 
كما تصدر محكمة النقض، اليوم الخميس، حكمها في الطعن المقدم من 12 متهما على حكم سجنهم 5 سنوات، في أحداث محاولة اقتحام قسم شرطة ثان الزقازيق.
 
يشار إلى أن محكمة جنايات الشرقية، قضت بالسجن المشدد 5 سنوات، والمراقبة مدةة مماثلة لحبس المتهمين، في أحداث محاولة اقتحام قسم ثان الزقازيق، ووجهت تهم الانضمام لجماعة إرهابية الهدف منها الاعتداء على المواطنين والإضرار بالأمن القومي.
 
وكانت النيابة، أسندت للمتهمين في القضية رقم 15857 لسنة 2013 جنح ثان الزقازيق والمقيدة برقم 3557 لسنة 2013 كلي جنوب الزقازيق، عدة جرائم منها مقاومة السلطات وإتلاف منشآت عامة وخاصة وخرق قانون التظاهر وحيازة أسلحة وألعاب نارية ومواد حارقة وتقطيع الطرق وتعطيل حركة المرور.
 
كما تستكمل الدائرة الخامسة إزالات بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، نظر الدعوى المقامة من بعض سكان مثلث ماسبيرو التي تطالب بإلغاء قرار محافظ القاهرة بإزالة منازلهم وأحقيتهم بتملك أراضيها.
 
واختصمت الدعوى رقم 71069 لسنة 69 قضائية كلا من رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ القاهرة، ورئيس حى بولاق أبو العلا، وقالت إن الجريدة الرسمية نشرت في عددها رقم 87 الصادر في 16 من أبريل 2015، قرار محافظ القاهرة رقم 1970 لسنة 2015، بالموفقة على إعلان منطقة ماسبيرو والمحددة بـ "شارع 26 يوليو- وشارع كورنيش النيل - وشارع الجلاء"، منطقة إعادة تخطيط.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق