رسائل السيسي الخمس من قاعدة محمد نجيب العسكرية

الخميس، 08 فبراير 2018 03:16 م
رسائل السيسي الخمس من قاعدة محمد نجيب العسكرية
الرئيس عبد الفتاح السيسي
محمد المسلمي

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، المرحلة الأولى من مشروع الـ 100 ألف صوبة زراعية، في قاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام التابعة لمحافظة مطروح وخلال تفقد الرئيس للمشروع الذي يستهدف زيادة الإنتاج ووحدة المساحة المستغلة، عقّب على عدد من الأمور المتعلقة بالمشروعات القومية.

وترصد صوت الأمة، 5  تصريحات للرئيس الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتح مشروع الـ 100 ألف صوبة؟


1- حافظوا على كل نقطة مياه

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي الجميع، حكومة وشعبا، إلى ضرورة الحرص التام على كل نقطة مياه.


2- من يريد استئجار هذه الصوب من القطاع الخاص فليتقدم
 

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي من يرغب في استئجار هذه الصوبات الزراعية بالتقدم والمشاركة، وتوفير فرص عمل للمصريين مواكد أن تلك المشروعات لا تهدف للربح فقط وإنما تقديم غذاء صحي للمواطن المصري.


3- يجب التأمين على العمالة التي تعمل باليومية في مشروعات الدولة

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على وجوب التفكير في أوضاع العمالة التي تشارك في المشروعات القومية بنظام اليومية، مؤكدًا أهمية أن تفكر الحكومة في الوصول إلى صيغة للتأمين عليهم.


4- لن نصدر قبل اكتفاء السوق المحلي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن إحدى أهم أهداف تلك المشروعات تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء، مشيرًا أن الدولة لن تصدر قبل تحقيق كافة احتياجات السوق المحلي.


5-  15 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل في «بشائر الخير»

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مشروع بشائر الخير يتم بجهود المجتمع المدني ورجال الأعمال وصندوق تحيا مصر، مشيرًا إلى أن محافظ الإسكندرية مسؤول عن كافة مرافق المشروع مواكدا أن تلك الوحدات التي يبلغ عددها 15 ألف وحدة، لمحدودي الدخل، وتبلغ مساحة الوحدة 100 متر مربع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق