صحتك ثروتك.. مخاطر صحية يتعرض لها عمال اليومية .. أغلبها فى العمود الفقرى

الجمعة، 09 فبراير 2018 07:00 ص
صحتك ثروتك.. مخاطر صحية يتعرض لها عمال اليومية .. أغلبها فى العمود الفقرى
عمود فقرى
أمنية فايد

يتكررمشهد عمال اليومية وهم منتظرين علي الأرصفة  فرصة عمل كل صباح، ينظر البعض لهذا المشهد ويتذكرون مقولة "فى الحركة بركة"، إلا أن فى الحقيقة غير ذلك ، يعانى عمال اليومية العديد من الأمراض الصعبة ويكتشفون هذه المشكلات بعد فوات الآوان.

و أشار الدكتور "أسامة فاروق" أستاذ جراحة العظام كلية طب أسيوط ورئيس المجموعة المصرية لجمعية تثبيت الكسور الدولية، عمال اليومية يعانون من مشكلات مرضية بسبب صعوبة عملهم الشاق وإهمالهم لهذه الأمراض من بدايتها مما يؤدى بهم إلى إصابات أشد خطورة قد تصل إلى عدم القدرة على الحركة مرة ثانية، ويعتبر عمال اليومية أكثر عرضه لإصابات الفقرات القطنية وآلام العمود الفقرى بسبب حملهم الكثير من الأشياء الزائدة عن قدراتهم وعن عضلاتهم، البعض منهم يصابوا بانزلاق غضروفى وهو ما يحرمهم من ممارسة نفس المهنة فيما بعد".

ومن جانب آخر، قال الدكتور "محمود عمر" مؤسس ومستشار المركز القومى للسموم وأستاذ الأمراض المهنية بقصر العينى: "يمكن أن يصاب عمال اليومية خاصة الحاملين لأكياس الأسمدة بالحرق نتيجة التفاعل الطبيعى لخلط عرق اليد مع الفوسفات مما يؤدى لتحول الفوسفات إلى مادة كاوية تشبه "ماء النار".

وقد أعلن صندوق مكافحة المخدرات عن تداول عمال اليومية أقراص الترامادول بكميات كبيرة حتى يتمكنوا من تحمل عدد ساعات طويلة دون الشعور بالتعب.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة