هاني توفيق :" أطالب الحكومة برفع وعي المواطنين لتسهيل التعامل مع البنوك الرقمية"

الخميس، 08 فبراير 2018 07:15 م
هاني توفيق :" أطالب الحكومة برفع وعي المواطنين لتسهيل التعامل مع البنوك الرقمية"
هانى توفيق الخبير الاقتصادى
مصطفى عبدالرحيم

أيد الخبير الإقتصادي هانى توفيق ، انشاء البنك الرقمى الذى تحدث عن انشائه،  طارق عامر،محافظ البنك المركزي، خلال مؤتمرالتكنولوجيا المالية فى شمال افريقيا "سميلس 2018 ".

وقال توفيق لـ"صوت الأمة":"إنه يطالب الحكومة بزيادة وعى المواطنين  في التعامل مع البنوك التقليدية العادية، قبل انشاء بنك رقمى ،  لافتا إلي أن عدد المتعاملين مع البنوك فى مصر 14% ، وهذة نسبة قليلة ومتدنية ويجب رفع النسبة حتى  نبدأ التعامل مع البنوك الرقمية.

وأوضح أن توعية المواطنين تأتى عن طريق انتشارالبنوك التقليدية فى القرى والنجوع ، من أجل رفع وعى المواطنين، بالإضافة إلى الحملات التوعوية بأهمية البنوك ، وكذلك المؤتمرات والإعلانات بأساليب مختلفة من أجل أن تصل إلى كل المواطنين بدلا من إعلانات "التوك توك "وما شابهها من الإعلانات، التي لا تأتي بالهدف منها .

 وأضاف توفيق أن الهدف من إنشاء البنك الرقمى ، هو تحويل كافة التعاملات الورقية إلى الكترونية ويمكن استخدامها عن طريق الموبايل الشخصى للفرد، كذلك البنوك الرقمية ، تسهل على المستخدم استقبال وإرسال الأموال فى أى وقت وأى مكان ، ولا يربطه بأماكن محددة، لأنه سيعتمد على التكنولوجيا الحديثة، فالفكرة ليست فى انشاء البنوك الرقمية ، ولكن فى رفع كفاءة الأشخاص فى التعامل مع البنوك التقليدية  حتى يطمئنوا فى التعامل مع البنوك الرقمية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق