الحياة أحلى بدون سيجارة.. حملة شاب ثلاثيني ضد التدخين (فيديو)

الجمعة، 09 فبراير 2018 11:00 ص
الحياة أحلى بدون سيجارة.. حملة شاب ثلاثيني ضد التدخين (فيديو)
التدخين
خلود رفعت ورحمة خليفة وهاجر السبيري

شوارع مزدحمة، مواطنون هم تارة ذهاب وتارة إياب، وجوه يبدو عليها الإرهاق والتعب وأخرى ممزوجة بين الرضا والفرح، كل منهم ينشغل في أموره، إنها شوارع القاهرة المعتادة، ولكن هناك سلوكيات يشترك فيها المواطنين كبارا وصغارا، يجب الإقلاع عنها، منها التدخين.

 تجد الرجل والمرأة والأطفال يمارس عادة التدخين، ظنا منهم أنها تساعدهم على الهروب من مشاكلهم الحياتية لكل قاعدة شواذ، فعلى الرغم من تكرار هذا المشهد في شوارع القاهرة، إلا أنه تستوقفك لوحة موضوعة على دراجة شاب في مقتبل عمره مكتوب عليها "اتحدى السيجارة واكسب نفسك".

"محمود يحيي" شاب يبلغ من العمر 30 عاما قرر أن يدشن حملة لمحاربة عادة التدخين منذ أن أقلع عنها بعد 15 عاما من ممارسته لها،  ذلك من خلال لوحة يضعها على دراجته يستقلها أثناء الذهاب للعمل من السيدة زينب إلى مدينة نصر يوميا، تحمل عبارات باللغتين العربية والإنجليزية يدعو فيها المصريين والأجانب للإقلاع عن التدخين.

 "الدنيا أحلى من غير تدخين"  كلمات استهل بها "محمود" حديثه لـ صوت الأمة عن حملته حيث يرى ان العبارات التي توضع على علية السجائر غير مجدية مضيفا أن السبب الرئيسي الذي مكنه من الإقلاع عن التدخين تدهور صحته ولياقته البدنية وإهدار ماله فيما هو غير مفيد.

شعر "محمود بفارق كبير بين حياته أثناء التدخين وبعد الإقلاع عنه سواء أكان ذلك في مذاق طعامه أو صحته أو ماله حيث انه تحولت حياته للأفضل.

أنهى "محمود" حديثه بنصحية وجهها لكل مدخن بتكرار محاولة الإقلاع عن التدخين مرارا  وخص بالذكر رب المنزل لان ذلك سيؤثر على حياته صحيا وماديا.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق