في ذكرى رحيله.. المشوار الفني للراحل عادل أدهم

الجمعة، 09 فبراير 2018 02:00 م
في ذكرى رحيله.. المشوار الفني للراحل عادل أدهم
عادل ادهم
محمود جلال

تحل اليوم الجمعة، ذكرى رحيل الفنان الراحل عادل أدهم، الذى يعد من أشهر الفنانين على الساحة الفنية، وقدم العديد من أعمال في السينما المصرية علي مدار مشوار الفني، تميز بأداء الشخصيات ذات الطابع الدرامي في السينما المصرية.

maxresdefault

بدأ "أدهم" مشواره بمحاولة الاتجاه نحو التمثيل، لكنه عدل عن الفكرة لسنوات بسبب رأي أنور وجدي عنه، والذي كان يرى بأنه لا يصلح لذلك، فاتجه إلى الرقص، ولم يظهر بعدها على شاشة السينما سوى مرات معدودة في تلك الفترة، وعمل بعدها لسنوات في تجارة القطن حتى صدور قرارات التأميم في الخمسينات.

1280x960

وكانت بدايته في السينما في عام 1945 في فيلم ليلي بنت الفقراء، حيث ظهر في دور صغير جدا كراقص، ثم كان ظهوره الثاني في مشهد صغير في فيلم "البيت الكبير"، ثم عمل كراقص أيضا في فيلم "ماكنش على البال" عام 1950.

عادل-أدهم

وبعض ذلك  قرر أن يعود لتجربة التمثيل مرة أخرى بعدما تعرف عليه المخرج أحمد ضياء في عام 1964 والذي قدمه من خلال (هل أنا مجنونة؟).

Adham (8)

وشارك عادل أدهم في بطولة العديد من الأفلام ، ومن أبرزها "ثرثرة فوق النيل"، "أخطر رجل في العالم"، "السمان والخريف"، "طائر الليل الحزين"، "الشيطان يعظ"، "المجهول"، "سوبر ماركت" ،"سواق الهانم"،"القرش" ،"التاكسي" ،"الرقصة والطبال" ،"الفرن"،"الانتقام" ،"2علي الطريق".

2015_6_24_11_50_27_858

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق