بعد سقوط طائرة إسرائيلية.. الاحتلال يغير على 12 هدفًا عسكريًا لسوريا وإيران

السبت، 10 فبراير 2018 10:59 ص
بعد سقوط طائرة إسرائيلية.. الاحتلال يغير على 12 هدفًا عسكريًا لسوريا وإيران
أرشيفية
محمود علي

"غارات واسعة" شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غضون الساعات الأخيرة ضد أهداف تابعة للمنظومة الدفاعية الجوية السورية، بالإضافة على أهداف إيرانية، ردًا على إسقاط طائرة موجهة إيرانية الصنع انطلقت من سوريا واخترقت الأجواء الإسرائيلية.

أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية، أكد على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر،: "قبل قليل شنت مقاتلات سلاح الجو غارات واسعة ضد منظومة الدفاع الجوي السورية بالإضافة ‘لى أهداف إيرانية في سوريا.. لقد تم استهداف ١٢ هدفًا في ٣ بطاريات دفاع جوي سورية و٤ أهداف تابعة لإيران في سوريا."

وكان الجيش السوري أعلن السبت، عن إصابة عددا من الطائرات وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السورية نقلا على لسان مصدر عسكري لم تسمه، مؤكدًا أنه تصدى لما وصفه بـ"عدوان" إسرائيلي استهدف قاعدة في وسط سوريا.

افيخاي تابع: "لقد تعرضت المقاتلات لنيران مضادة بعد تفعيل الصافرات في الساعة الأخيرة ، مؤكدًا جاهزية جيش الاحتلال لمختلف السيناريوهات وسيواصل التحرك وفق الحاجة."

وأظهر مقطع مصور من شمال إسرائيل ما يبدو أنه حطام طائرة بيضاء منتشر على الأرض، الأمر الذي يعد أحد أخطر تصعيد يشمل إسرائيل وإيران وسوريا منذ بدء الأزمة السورية قبل نحو ثمانية أعوام.

وما يؤكد اشتعال الوضع في سوريا، هو قيام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بزيارة نادرة لمنطقة الحدود الإسرائيلية السورية يوم الثلاثاء وحذر أعداء إسرائيل من "اختبار" قوتها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة