الاحتلال الإسرائيلى يمنع احتفالا في القدس بحضور وزير التربية والتعليم الفلسطيني

السبت، 10 فبراير 2018 03:17 م
الاحتلال الإسرائيلى يمنع احتفالا في القدس بحضور وزير التربية والتعليم الفلسطيني
قوات الاحتلال الإسرائيلى

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم السبت،احتفالا لتكريم المدراء والمعلمين المتميزين فى مدارس القدس المحتلة ،بتنظيم من مديرية التربية والتعليم الفلسطينية فى مدرسة الشابات المسلمات فى المدينة،وبحضور وزير التربية والتعليم د. صبرى صيدم وعدد من المسؤولين فى الوزارة.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوة من شرطة الاحتلال اعترضت - بالقرب من المدرسة- وزير التربية صبرى صيدم من الوصول إلى موقع الاحتفال، واقتحمت المدرسة وأرغمت المعلمين والمدراء على مغادرتها وسلمت مديرها أمرا موقعا من وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى يقضى بمنع الفعالية.

واستنكر مدير التربية والتعليم منع الاحتفال وقال إن ما جرى يأتى سياق الاستهداف الإسرائيلى المستمر للتعليم فى القدس مؤكدا نية المديرية تنظيمه فى وقت لاحق بعد اختيار مكان آخر.

قال الوزير صيدم : " الاحتلال أعلن مدرسة الشابات المسلمات التى كان الحفل مقررا فيها؛ منطقة عسكرية مغلقة وأغلق الشارع بالكامل ومنعنا من الوصول إلى مكان الحفل وأُجبرنا على مغادرة القدس، ورفضت شرطة الاحتلال مغادرة المكان للتأكد من عدم وصولنا إليه، وقامت مخابرات الاحتلال بتسليم عدد من المتواجدين بلاغات لمراجعة مكاتبها للتحقيق".

وتابع الوزير فى بيان صحفى "إن قرار المنع هذا وغيره من الانتهاكات المتواصلة يندرج ضمن حملة الاحتلال الشرسة ضد قطاع التعليم فى القدس وحربه الضروس ضد المناهج الفلسطينية، وأن ذلك يدل على مدى التحريض الذى تتضمنه كتب المناهج التعليمية فى دولة الاحتلال".

وجدد صيدم دعوته لكافة الأحرار فى العالم وللمؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية والإعلامية للوقوف بحزم أمام ممارسات الاحتلال وفضحها، حيث يسعى الاحتلال بكل ما أوتى من قوة لأسرلة التعليم فى القدس وفرض منهاجه التعليمى على مدارسها، وغيرها من الانتهاكات المتواصلة التى تشمل اقتحام المؤسسات التعليمية واعتقال المعلمين والطلبة . 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق