"اشتري كتاب واكسب ثواب".. شعار يكشف الخير في المصريين بإقبالهم على الشراء لصالح المرضى

السبت، 10 فبراير 2018 09:35 م
"اشتري كتاب واكسب ثواب".. شعار يكشف الخير في المصريين بإقبالهم على الشراء لصالح المرضى
مرفت رياض

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 49، التي انتهت فعالياتها مساء اليوم، أنشطة جديدة ومتنوعة، كأن أبرزها النشاطات الخيرية، والدعوة للمشاركة في أعمال التبرع ودور نشر وأجنحة خصصت عائدات مبيعات معروضاتها للمرضي من جهات مختلفة.
 
ولاقى الجناح الخيري بمعرض الكتاب لبيع الكتب لصالح مرضى السرطان ومستشفى أبو الريش ومؤسسة بهية، وهو جناح تابع للمجموعة الدولية للكتب، إقبالا واسعا من المصريين وزوار المعرض عملا "بمبدأ اشتري كتاب واكسب ثواب".
 
وقال أحمد عبد العاطي، أحد القائمين على الجناح، إن الإقبال هذا العام كان متوسطا، ويمثل حوالى 60% من الإقبال بصفة عامة على المعرض، وعلى الجناح الخيري بصفة خاصة، لافتا إلى أن بيع الكتب بهذا الجناح، يتم كل عام بأسعار تقل عن أسعار الكتب بأي جناح آخر، بتخفيض يصل إلى نصف الثمن.
 
وأوضح أن أسعارالكتب بالجناح الخيري، تبدأ من 5 جنيهات وحتى 60 جنيها، وأكثر الكتب التي يقبل عليها الرواد، هي الكتب الدينية، وأكثرالفئات شراء للكتب في هذا الجناح هم الشيوخ يليهم الشباب، وقال: "المصريين فيهم الخير"،  وهو ما جعل الكثير منهم يقبلون على الجناح الخيري لصالح المرضى، عملا بمبدأ "اشتري كتاب واكسب ثواب".
 
مصطفى أحمد الخطيب، أحد رواد بالجناح الخيري، قال لـ "صوت الأمة"، إنه يأتي للمعرض كل عام من مدينة الغردقة، ويقتني الكتب من المعرض بصفة عامة والجناح الخيري بصفة خاصة، موضحا أنه أثناء تجوله بالمعرض لفت نظره الإعلان الموجود على باب الجناح وفضل شراء الكتب من هذا الجناح لأن فيه جانبا من فعل الخير، ومساهمة بسعر الكتب المشتراه لصالح المرضى.
 
أضاف "الخطيب": "لأنني حصلت على دورات علمية في الحجامه والطب البديل وأمارسها منذ سنوات في الغردقة، اشترىت كتبا عن الحجامة والقرآن والتجويد والطب البديل ووجدت أسعار الكتب في هذا الجناح أقل من غيره كثيرا".
 
54f2997a-f35e-436b-ad05-0f1938b25d87

fb2b908f-2020-4b55-b639-0489d57d105a
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة