تألق عاشور ورفاقه فى إدارة مواجهة الزمالك وسموحة

السبت، 10 فبراير 2018 09:00 م
تألق عاشور ورفاقه فى إدارة مواجهة الزمالك وسموحة
محمود عاشور الحكم الدولى
تحليل- عادل عقل

الملعب – ستاد برج العرب

النتيجة فوز الزمالك 1/ صفر

حكم الساحة – محمود عاشور

المساعد الأول – احمد حسام طه  

المساعد الثاني – عبد الفتاح عريشه

الحكم الرابع – خليفة عبد الله

الحكم الأضافى الثنائي – عمروعايد – سلامة محمد


 

ظهر الحكم هادئا واثقا خلال إدارته لمواجهة سموحة والزمالك، التى أقيمت مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ23 من عمر الدوري الممتاز، التي انتهت بفوز الفريق الأبيض بهدف نظيف.

 

888888888888888888
 

اللياقة البدنية والخبرة سهلا مهمة الحكم

بذل الحكم جهدا بدنيًا كبيرًا، وحاول التواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة، واستطاع  الخروج من طريق الكرة ومحيط اللعب لإيجاد زاوية رؤية مناسبة مما سهل مهمته في تقدير الأخطاء الفنية بخبرة مكنته من السيطرة على المباراة، من البداية كما أحسن تقدير الوقت بدل الضائع، في نهاية شوطي المباراة، وكان حاسما مع اعتراضات اللاعبين خاصة في النصف ساعة الأخير من المباراة التي شهدت توترا من الفريقين والأجهزة الفنية.

 

الحكم فى مكان مناسب جدا
 
 

42 مخالفة 6 وبطاقات.. الأبرز تحكيما

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 42 خطأ على الفريقين، ولم يلتفت إلى الأخطاء الوهمية، وسمح باستمرار اللعب في لمسة يد مدافع الزمالك، حيث كانت اليد فى وضعها الطبيعي، والمسافة صغيرة جدا ولم تتوافر معايير احتساب لمسة اليد طبقًا للقانون، إلا أنه يؤخذ عليه أنه لم يشهر البطاقة الصفراء لمدافع الزمالك محمود علاء لمنع هجوم واعد، واكتفى عاشور باحتساب العقوبة الفنية فقط.

 

منع هجوم واعد ...
 

 

محمود علاء يدفع مهاجم سموحة
 

 

أشهر 6 بطاقات صفراء وتغاضى عن أخرى للزمالك

أشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور والاعتراض وإضاعة الوقت في 6 مناسبات، لثلاثي الزمالك  محمود حمدي ومحمود عبد العزيز ومحمد عبد الغنى فى الدقائق 6، 69، 94، كما أنذر ثلاثي سموحة محمد حمدي والسيد فريد ورجب بكار في الدقائق 70 و87 و95 من عمر اللقاء.

وتغاضى الحكم عن إشهار البطاقة الصفراء لمحمود علاء مدافع الزمالك، لمنع هجوم واعد أمام، المساعد الأول طبقا للقانون  فى الدقيقة 45 من عمر المباراة.

 

انذار سيد فريد مدافع سموحه

المساعدان

ظهر الثنائي بيقظة وتمركز خاصة المساعد الثاني المخضرم، الذي سمح باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة مؤثرة، كما أشار المساعد الأول على أكثر من تسلل فى توقيت مناسب.

 

الحكم الرابع
 

الحكم الرابع

بذل جهدا كبيرا للسيطرة على المنطقة الفنية وتعامل بهدوء مع الأجهزة  وأدى مهامه بشكل جيد  وتعاون مع الحكم في إدارة اللقاء طبقا للقانون.

 

الحكم الإضافى

تعاون الثنائي مع الحكم فى إدارة المباراة، وكان تدخلهم من خلال "الكومينيكيشن سيستم" مما أدى إلى ثقة الحكم في أكثر من قرار مؤثر.

 

إحصائيات المباراة  : 42 خطأ -  11 ركلات ركنية - 8 حالات تسلل –  6 بطاقات – هدف

الدرجات­ -  الحكم 8.6 - المساعد الأول 8.5 - المساعد الثاني 8.5 – الحكم الرابع 8.5 -  

الحكم الاضافى – عمرو عايد - 8.0 – محمد سلامة  - 8.0

 

لمسة يد محمود علاء
 

 

0000000000555
 
111111
 
2222333
 

 

 
البطاقة الحمراء22222

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق