تحقيقات النيابة في حريق مصنع بويات السلام: غير مرخص ولم يتم حصر الخسائر

السبت، 10 فبراير 2018 10:08 م
تحقيقات النيابة في حريق مصنع بويات السلام: غير مرخص ولم يتم حصر الخسائر
حريق مصنع - أرشيفية

وقع حريق بمصنع بويات بمنطقة السلام، اليوم السبت، أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 11 أخرين.
 
وأمر أحمد عثمان رئيس نيابة السلام، بانتداب الأدلة الجنائية في حريق المصنع، وكشفت المعاينة الأولية، أن المصنع مكون من 4 طوابق والحريق نشب بالدور الأول الذي يضم مواد كيميائية وأتى على الدور الثاني، وتبين أن المصنع غير مرخص وتحرر الأجهزة الأمنية محضرا ضد صاحبه لعرضه على النيابة ومثوله للتحقيق، فضلا عن عدم تمكن ممثلو النيابة من إجراء المعاينة بشكل كامل بسبب المواد المشتعلة.
 
كما شكلت النيابة لجنة من المحافظة لمعرفة أثار الحريق على المبنى، والمباني المجاورة، وكذلك مخاطبة رئاسة الحي التابع له العقار بشأن حصول المصنع على تراخيص للعمل من عدمه، مع تكليف الأدلة الجنائية لفحص أسباب الحريق، ومصور جنائي لتصوير الحريق، ولم يتم حصر الخسائر حتى الآن.
 
وكانت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول للنيابات، صرحت بدفن 3 ضحايا لحريق مخزن بويات مساكن الضباط بمدينة السلام، بعد تشريحها، حيث انتقل فريق من نيابتي حوادث شرق القاهرة الكلية، ونيابة السلام، لمعاينة موقع الحريق، وأمرت النيابة بسرعة إجراء التحريات وانتداب الأدلة الجنائبة والمعمل الجنائي للوقوف على أسباب الحريق.
 
يشار إلى أن قوات الحماية المدينة سيطرت على الحريق الذي أسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 9 آخرين وتم فصل الكهرباء والغاز عن المنطقة بشكل كامل، وانتشال الجثث الثلاثة متفحمة.
 
وتلقت غرفة عمليات الحماية المدينة إخطارا من شرطة النجدة بوقوع انفجار واشتعال النيران داخل محل البويات وتم الدفع  بـ6 سيارات إطفاء.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة