وفاة علي خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإيرانية.. بصمة الهاكر على مواقع طهران

السبت، 10 فبراير 2018 11:16 م
وفاة علي خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإيرانية.. بصمة الهاكر على مواقع طهران
علي خامنئي - المرشد الأعلى للثورة الإيرانية
محمد الشرقاوي

في فاجعة، أثارت سخط آلاف الإيرانيين، مساء اليوم السبت، نشرت عدة مواقع إليكترونية تابعة لصحف كبرى، أخبارًا تفيد وفاة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي. 

وبعد دقائق من نشر الخبر، نفت المواقع الإخبارية ذلك، مؤكدة أن "هاكر" وراء تلك المعلومات، وبحسب مواقع إيرانية، تعرض موقع صحيفة "آرمان" الإلكترونية الإصلاحية، إضافة الي موقع صحيفة "قانون"،  وصحيفة "ستاره صبح" والموقع الإخبارى "فرارو" إلى اختراق، وتمكن الهاكرز من اختراق المواقع وإدراج خبر وفاة المرشد.

222203-unnamed-(1)
 

وكتبت الصحف على حساباتها الرسمية عبر تطبيق تليجرام إنها تعرضت للاختراق، وأعزت سبب ذلك بأن تلك المواقع تشترك في خادم "سيرفر" واحد لذا تمكن الهاكرز من اختراقها فى وقت قصير.

70815-unnamed
 
 
في الوقت ذاته، تشهد الحالة الصحية للمرشد الأعلى تدهورا كبيرًا، وهو ما أكده موقع "آمد نيوز" الإيراني، في تقرير سابق نشره يناير الماضي، عن تدهور الحالة الصحية لمرشد النظام الإيراني علي خامنئي، ونقله إلى العناية المشددة بسبب إصابته بالسرطان وتفشي المرض في جسده خلال الفترة الماضية. 
 
واعتبر الموقع ذلك بدايةً لبوادر انهيار السلطة الإيرانية، بالتزامن مع الانتفاضة التي يشهدها الشارع ضد فساد السلطة، آن ذاك، مشيرًا إلى أن العديد من التيارات الإيرانية تحيط بالمرشد حاليًا، وتخطط للسيطرة على الحكم بعد وفاته.
 
وكانت تقارير إيرانية رسمية قد كشفت في وقت سابق عن إصابة علي خامنئي بمرض سرطان البروستاتا، والذي وصل إلى مراحل متقدمة، حيث تم نقله إلى المستشفى 16 يناير الجاري.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق