س & ج كل ماتريد معرفته عن مستشفى 2020 الجديدة لعلاج الأورام في أسيوط

الأحد، 11 فبراير 2018 06:00 م
س & ج كل ماتريد معرفته عن مستشفى 2020 الجديدة لعلاج الأورام في أسيوط
مستشفي 2020 الجديدة
أمل عبد المنعم

حرصًا من موقع "صوت الأمة" لتقديم خدمات معلوماتية لتوضيح المعلومة للقارئ في أكثر من صورة وموضع، نقدم خدمة سؤال وجواب عن إنشاء مستشفى 2020 في محافظة أسيوط لاستيعاب الأعداد التى وصلت إلى 44 ألف مريض أورام يترددون على معهد الأورام بجامعة أسيوط.

كيف تمت الموافقة على إنشاء المستشفى؟

 تمت الموافقة بعد موافقة مجلس جامعة أسيوط تزامنا مع احتفالات الجامعة بمرور 60 عام على إنشائها وتم اختيار يوم التدشين للحملة تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمى للسرطان  في 4 فبراير الماضي في الشهر الجاري.

ما المساحة التي تقام عليها المستشفى؟

 تم تحديد مساحة عشرة الآلاف متر مربع تابعة لجامعة أسيوط وذلك لإنشاء المستشفى تلبية للاحتياجات المتزايدة من المترددين للعلاج.

لماذا تم اطلاق اسم 2020 على المستشفى؟

 أملا أن يتم الانتهاء من المستشفى نهاية عام 2020، كما تم اختيار رقم حساب 2020 لقبول التبرعات عليه.

ما هي الجهات الممولة للمستشفى؟

تعتمد المستشفى على جزء من ميزانية جامعة أسيوط ثم تعتمد على التبرعات على حسابها ومشاركات مؤسسات المجتمع المدنى ورجال الأعمال والمؤسسات الخيرية والمصانع والشركات الخاصة وأهل الخير.

لماذا تم اختيار محافظة أسيوط لتقام فيها المستشفى؟

لانها تضم  علماء مهرة لديهم بصمات واضحة بكافة تخصصات الطب ووجود كلية الطب بالجامعة وأساتذة على أعلى مستوى فضلا عن وجود مستشفى أسيوط الجامعى ومعهد الأورام الذين يخدمون محافظات الصعيد بأكملها .

هل تقدم المستشفى خدمة طبية متكاملة بالصعيد؟

بالتأكيد لانها بها مركز أبحاث متكامل للقيام بإجراء الأبحاث المتطورة لخدمة مرضى السرطان بالإضافة إلى أكاديمية لتأهيل العاملين فى مجال خدمة مرضى السرطان.

ما الخدمات المقدمة بجانب الخدمة الطبية داخل المستشفى؟

 المستشفى  تضم فندقا على مساحة 500 متر مربع متعدد الطوابق ومصمم على أحدث النظم الفندقية ومجمعا ترفيهاَ للمرضى يحتوى على مسرح وقاعة وسينما ومكتبة عامة للتخفيف عن المرضى طول فترة علاجهم .


هل متوقع زيادة عدد المصابين من مرضى السرطان في الفترة القادمة؟

بالفعل لان هناك تزايد مستمر بلغ 113 مصابا لكل 100 ألف نسمة ومن المتوقع ارتفاع عدد الحالات لنحو 341 حالة بحلول عام 2050 لكل 100 ألف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة