١٦.٥مليون طفل... حملات بكافة المحافظات للقضاء علي شلل الأطفال

الأحد، 11 فبراير 2018 05:50 م
١٦.٥مليون طفل... حملات بكافة المحافظات للقضاء علي شلل الأطفال
حملة التطعيم ضد شلل الاطفال
ريهام عاطف

مع الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد، انطلقت بكافة محافظات الجمهورية حملة التطعيم ضد شلل الأطفال والتي تستهدف تطعيم  ١٦.٥مليون طفل تقريبًا من عمر يوم وحتى 5 سنوات علي مدار أربعة أيام كأجراء احترازي، لمواجهة إنتشار الفيروس ومنع حدوث حالات "شلل رخو حاد"، حتى أن بعض المحافظين قاموا بمتابعة تلك الحملات وتطعيم الأطفال بأنفسهم في لفته انسانية .

الإسكندرية

قام محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان بزيارة وحدة صحة "سان إستيفانو"، لمتابعة الحملة والتأكد من مستوى الخدمات المقدمة ومدي توافر الجرعات للتطعيم ضد شلل الأطفال.  

 وقد تم توفير 960 ألف جرعة تطعيم للأطفال ، بهدف تطعيم 872 ألف و 354 طفل من خلال 2103 فرقة تطعيم ثابتة ومتحركة تتواجد بجميع منافذ ووحدات الصحة بالإسكندرية وفى الأسواق وأماكن التجمعات المختلفة.

شلل الاطفال (1)شلل الاطفال (3) السويس  

السويس
قام اللواء أحمد حامد محافظ السويس بزيارة لعدد من مراكز الصحة  وهي  التوفيق  بحي عتاقة ، ثم مكتب صحة السويس ومركز طب الأسرة السويس،  بمنطقة الملاحة حيث تستهدف الحملة تطعيم 116500 طفلا بأحياء محافظة السويس ، من خلال 33 فرقة طبية ثابتة بالمستشفيات والمراكز والعيادات الصحية لتطعيم الرضع والأطفال ، كما يتم التطعيم بمستشفى الحميات و مستشفى السويس العام و العبور التخصصي وعدد 291 فرقة طبية متحركة علي مستوي الخمس أحياء، كما يتم المرور على المنازل والمدارس والحضانات لتطعيم الأطفال الأقل من 5 سنوات ، بالإضافة إلي أن هناك 9 وحدات متنقلة للتطعيم للمناطق النائية والبعيدة. 

كما كلف بتذليل العقبات التي تواجه الفرق المتحركة والثابتة والمجموعات المشكلة من الإداريين وطاقم التمريض التي ستشارك في حملة التطعيم ، بالإضافة إلي إرسال سيارات متنقلة للمناطق البعيدة  كمنطقة عيون موسي بحي الجناين  وقرية عرب العمارين بحي عتاقة وباقي المناطقة البعيدة بأحياء السويس الخمسة.

1- محافظ السويس يفتتح حمله التطعيم (1)
 محافظ السويس يفتتح حمله التطعيم

الأقصر

مابين مدن وقري الاقصر انطلقت حملة التطعيم ضد شلل الاطفال تحت اشراف مديري الادارة الصحية بجانب الفرق المتحركة التي تجوب الشوارع لتقوم بتطعيم الاطفال حتي الخمسة سنوات بجانب الفرق الثابتة في الوحدات الصحية ومكاتب الصحة ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، وذلك بهدف  الوصول لكافة  الأطفال .

3
 

الغربية

120 فريق يحملون حقائب بها مصل التطعيم ضد شلل الاطفال مقسمين لـ 23 فريق ثابت و97 فريق متحرك، بالاضافة إلى طلبة مدرسة التمريض بالغربية وذلك لتطعيم ٤٤٢٠٠سواء بالمنازل او في الشوارع حتي لا يبقي طفل بدون تطعيم .

1
 

أسوان

وفي أسوان تم أستهداف 240 و122ألف طفلاً خلال الحملة القومية ضد شلل الأطفال بنطاق مدن ومراكز وقرى المحافظة.

ليتم تجهيز 1200 فرقة ما بين ثابتة ومتحركة لخدمة الحملة ، حيث تتواجد بجميع المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية والمواقع الطبية التابعة للصحة على مستوى الجمهورية ، لتجوب الفرق المتحركة المناطق ذات الكثافة العالية منها المدارس والمسافرين بمحطة القطار ومواقف الأقاليم وبعض الكنائس، لخدمة الأطفال المتواجدين فى هذه المناطق.


 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق