متحدث التربية والتعليم لطلاب مدارس "المتفوقين": حل جميع مشاكلكم قريبا جدا ولا قلق على مستقبلكم

الإثنين، 12 فبراير 2018 11:46 ص
متحدث التربية والتعليم لطلاب مدارس "المتفوقين": حل جميع مشاكلكم قريبا جدا ولا قلق على مستقبلكم
أحمد خيري
ريم محمود

وعد أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم طلاب مدارس المتفوقين بالعمل على حل جميع مشاكلهم قريبا جدا، وقال خيري في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" إن الوزارة ستقوم بعقد اجتماع مع اللجنة التنفيذية لمدارس المتفوقين لدراسة مشكلة التنسيق بالإضافة إلى عقد اجتماع مع قيادات الوزارة والمجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي لحلها خلال الفترة القادمة.
 
وعن مشكلة الحضور والمشاركة قال خيرى لـ"صوت الأمة" إنه سيتم حلها بالشكل الذي يكون فيه مصلحة الطالب أولا، مطمئنا جميع الطلاب بعدم القلق.
 
وكان قد بدأ طلاب مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ في عمل وقفات احتجاجية لهم أمس الأحد، مؤكدين أنهم ليس لهم نظام تنسيق عادل مثل طلاب الثانوية العامة، وأنهم حتي الآن لا يوجد لهم أي نظام يمكن على أساسه أن يلتحقوا بالجامعات الخاصة أو الحكومية، مؤكدين أن هذه هى أكبر مشاكلهم وقد ناشدوا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لكي يتم التنسيق مع التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات ولكن لا يوجد أي نتيجة إيجابية بالرغم من قرب امتحانات آخر العام.
 
وقال الطلاب لـ "صوت الأمة" إن نظام الامتحانات للصف الثالث الثانوي بمدارس المتفوقين يمثل العائق الثاني أمام مستقبلهم، حيث أنه على النظام التراكمي على 3 سنوات ودراسته تعتمد على البحث والمعرفة ويجب تحديد المفاهيم التي يمتحن فيها الطلاب ولكن رغم أن الفيصل بيننا وبين امتحانات الثانوية العامة 4 أشهر فقط إلا أنه لم يتم تحديد هذه الأجزاء أو المفاهيم قائلين الطلاب:" إحنا محتاسين".

 

تعليقات (1)
مدارس المتفوقين ف الاسماعيلية
بواسطة: ملك محمد
بتاريخ: الثلاثاء، 13 فبراير 2018 05:20 م

انا اوافق و بشدة على كل شي قاموا طلاب كفر الشيخ بالقيام به لأننا ايضا في مدرستنا في الاسماعيلية قمنا بوقفات احتجاجية لتغير كل هذه الاشياء لان هكذا يكون مستقبل المستقبل يضيع اتمنى حقا اتخاذذ القرار المناسب و اللازم في حل هذه المشكلة لان هناك الكثير من العوائق امامنا و ضد احلامنا و مستقبلنا...

اضف تعليق