أخبار مصر اليوم الإثنين 12-2-2018: السيسي يفتتح المؤتم الدولى للبترول "إيجبس 2018"

الإثنين، 12 فبراير 2018 12:13 م
أخبار مصر اليوم الإثنين 12-2-2018: السيسي يفتتح المؤتم الدولى للبترول "إيجبس 2018"
أخبار مصر اليوم
مجدى حسيب

تقدم صوت الأمة نشرة بأهم اخبار مصر اليوم12-2-2018 ، التى يأتى فى صدارتها افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمؤتمر الدولى للبترول "ايجبس2018"، الذى من المقرر أن يستمر لمدة 3أيام"، بالإضافة إتفاع مؤشرات البورصة المصرية فى تعاملاتها الصباحية اليوم بدعم من مشتريات المستثمرين المصريين والأجانب.

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأثنين، لمركز المؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، وذلك لافتتاح المؤتمر الدولي للبترول"ايجبس 2018"وتستمر فعاليات المؤتمر على مدار 3 أيام حتى 14 فبراير الجاري، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، ويعد المعرض المنصة الرئيسية لاستعراض التقدم الملحوظ الذى حققته صناعة البترول والغاز فى مصر بالإضافة إلى خطط التنمية الطموحة.

ومن جانبه أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية المؤتمر، الذى يعتبرفرصة لتبادل الآراء والخبرات الفنية، والتعرف على أحدث التكنولوجيات المطبقة فى صناعة البترول والغاز العالمية، كما يعد ملتقى بتروليًا عالميًا هامًا لطرح الفرص الاستثمارية المتاحة فى شتى المجالات البترولية المصرية، أمام كبرى الشركات البترولية العالمية، وخاصة فى مشروع مصر القومى للتحول لمركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول الذى يتم تنفيذه حاليًا.

الجيش المصرى

الجيش المصرى
 

 

البيان الخامس للقوات المسلحة: القضاء على 12إرهابيا وتدمير 60 هدفا

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانها الخامس للعملية سيناء 2018، والتى أكدت من خلاله قيام القوات الجوية برصد وتدمير 60 هدفا للعناصر الإرهابية، والقضاء على 12 فردًا من القوات الإرهابية.

وأشار البيان الخامس للقوات المسلحة، أن العمليات أسفرت عن القبض على 92 من المتورطين جنائيا والمشتبه بهم، وضبط 20 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية لترويع المواطنين، كما أسفرت عن تدمير 30 عشة ووكرا ومخزناً، واكتشاف وتفجير 23 عبوة ناسفة، واكتشاف وتدمير 7 مزارع لنبات البانجو.

وأوضح البيان أن القوات الجوية تمكنت من إحباط عملية تهريب أسلحة وذخائر من خلال استهداف وتدمير 4 سيارات تحمل الذخائر والمتفجرات، وتصفية القائمين على عملية التهريب.

وأكد البيان أن عدد الدوريات والأقوال الأمنية والكمائن بكافة أنحاء الجمهورية، يصل لـ 398 كمين ودورية، موضحا أن المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظم 398 من الدوريات والقولات الأمنية والكمائن بكافة مدن ومحافظات الجمهورية .

 كما أكد البيان القبض على عدد 92  من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وضبط وتدمير والتحفظ علي عدد ( 20 ) سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية لترويع المواطنين، وتدمير عدد ( 27) دراجة نارية بدون لوحات معدنية، وتدمير عدد (30 ) عشة ووكر ومخزن عثر بداخله علي كميات من المواد الكيميائية المستخدمة فى صناعة العبوات الناسفة، وأجهزة اتصال اللاسلكية وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة، وقيام العناصر التخصصية من المهندسين العسكريين، باكتشاف وتفجير عدد (23) عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات.

وأكد بيان القوات المسلحة،  اكتشاف وتدمير عدد (7) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من نصف طن من المواد المخدرة المعدة للتداول، وكذلك العثور على (13) مخبأ تحت الأرض بداخلهم كميات كبيرة (مواد إعاشة - قطع غيار دراجات نارية - أدوات تصنيع  عبوات ناسفة)، واكتشاف وتدمير خندق مجهز هندسيا، ومغطى بطول (250) متر وعرض (2) متر، و   ضبط ورشة لتفكيك العربات المسروقة .

  وتابع البيان :"استمرارا لنجاحات القوات الجوية في فرض سيادة الدولة علي مختلف الاتجاهات الاستراتيجية فقد تمكنت من إحباط عملية تهريب أسلحة وذخائر إلى البلاد عبر الاتجاه الاستراتيجى الغربى، وذلك من خلال استهداف وتدمير عدد (4) عربات محملين بالأسلحة والذخائر، ومقتل العناصر الإرهابية القائمة على أعمال التهريب، فيما استمرت القوات البحرية فى إحكام الحصار والسيطرة على منطقة الساحل، ويواصل أبطال ومقاتلو القوات المسلحة والشرطة أعمال التمشيط والمداهمات بروح قتالية عالية وإصرار لا يلين، للقضاء على الإرهاب، من أجل تحصين الوطن وحماية شعب مصر العظيم.

 

البورصة

البورصة
 

 

البورصة المصرية تواصل الصعود فى تعاملاتها الصباحية

استقرت البورصة المصرية خلال التعاملات الصباحية لجلسة اليوم الإثنين، لتشهد مؤشراتها ارتفاعا ملحوظا بدعم من مشتريات المستثمرين المصريين و الأجانب.

وصعد مؤشر السوق الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 0.03 % ليصل إلى مستوى 14833.01 نقطة، كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.56 % مسجلا 848.25 نقطة.

وشملت الارتفاعات مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقا صاعدا بنسبة 0.41 % ليصل إلى مستوى 2022.18 نقطة، فيما ارتفع كلا المؤشرين ايجي اكس 20 و ايجي اكس 50 بنسب 0.21 % و 0.36 % على التوالي.

وخلال النصف ساعة الاولى من تداولات اليوم تم التداول على أسهم 97 شركة ارتفع منها 37 سهما ولم ينخفض سوى 10 أسهم، بينما لم يتغير أداء حوالي 50 سهما.

 

ابراهيم محلب
ابراهيم محلب

 

محلب من الكويت: انخفاض أسعار المواد الغذائية نتيجة للنمو المتزايد الفترة الماضية

أكد المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، أن مشاركة مصر فى مؤتمر الكويت الدولى لإعادة إعمار العراق، تأتى من دورها الريادى على المستوى العربى، والإقليمى، والدولى، مشيرا إلى أن زيارته إلى العراق الشهر الماضى، ومشاركة مصر فى مؤتمر الكويت، جاءت بتكليفات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وفيما يتعلق بالعلاقات المصرية الكويتية، أكد محلب أن العلاقات المصرية الكويتية وطيدة على مر تاريخها، لافتا إلى أن الكويت تضم مئات الآلاف من المواطنين المصريين العاملين فى مختلف المهن والحرف، وأنهم يساعدون على تحقيق التنمية فى المجتمع الكويتى،؛ لشعورهم بأنهم فى وطنهم الثانى، مشددا فى الوقت نفسه على قوة العلاقات فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس السيسى، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأضاف محلب، أن استضافة الكويت للمؤتمر الدولى لإعمار العراق، تأتى انطلاقا من الدور الإنسانى للكويت، باعتبار أن الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، هو الملقب ب (قائد العمل الإنسانى)، لافتا فى الوقت نفسه، إلى أن المؤتمر يمثل رسالة واضحة إلى المجتمع الدولى، بأهمية دعم العراق الشقيق فى تلك المرحلة الحرجة التى يمر بها، بعد نجاحه فى اجتثاث الإرهاب من على أراضيه.

وأضاف أن ما حققته مصر من إنجازات خلال الفترة الماضية، على الصعيد الداخلى  سواء على مستوى البنية التحتية، أو شبكة الطرق القومية، أو تطوير قياسى لشبكات الكهرباء، لم يتحقق إلا بالإيمان على قدرة الدولة على تنفيذ تلك الإنجازات، رغم موجات الإرهاب القوية التى تعرضت لها، إلا أن الرئيس السيسى كان دائما، ما يؤكد أن"مصر تستطيع"، وهو ما جعل الدولة تواصل حربها الشرسة ضد عناصر الإرهاب الأسود الذى يحاول عرقلة جهود التنمية من جانب، مؤكدا أن معدلات النمو المتزايد فى مصر، بدأت أيضا فى الانعكاس على أسعار بعض السلع الغذائية والضرورية للمواطنين، مشيرا إلى أن الفترة الماضية شهدت انخفاضا ملحوظا فى أسعار اللحوم، وانخفاضا أكبر فى أسعار الدواجن والأسماك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق