أخبار سيناء اليوم الإثنين: نفسي أموت شهيد

الإثنين، 12 فبراير 2018 01:12 م
أخبار سيناء اليوم الإثنين: نفسي أموت شهيد
سيناء 2018
ريهام عاطف

تنشر صوت الأمة اليوم الإثنين أهم الإخبار والأحداث الخاصة بسيناء والتي تشهد حاليا حملة تطهير واسعة لكافة معاقل الإرهاب بها ويأتي في صدارة تلك الإخبار:

"نفسي أموت شهيد".. آخر أمنيات بطل بسيون في معارك سيناء ضد الإرهاب (صور)

حالة من الحزن خيمت علي عزبة قاسم التابعة لقرية سلامون بمركز بسيون بالغربية بعد الإعلان عن استشهاد احد أبنائها المجند أحمد عثمان عبد الكريم قاسم وذلك خلال المواجهات الأخيرة ، لتطهير سيناء من الإرهاب ليتجمع أهله وذويه حول منزله انتظارًا لوصول جثمانه خلال الساعات القليلة القادمة، حيث يتم تشييعه إلى مثواه الأخير، بمسقط رأسه في جنازة عسكرية مهيبة، بحضور كلا من محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر واللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية والمستشار العسكري بالمحافظة العقيد صلاح حسن وعدد من القيادات  التنفيذية والشعبية والسياسية.

وكلها ثبات وإيمان بقضاء الله أكدت والدته (ام هاشم قاسم) أنه لا اعتراض علي قضاء الله وقدره، محتسبه أبنها شهيدُا عند الله، مؤكده أنه "يكفيها شرفا أن ولدها مات وهو يحارب ضد الإرهاب من أجل الوطن ومن أجل الدفاع عن الحق" .

وقالت أم هاشم : "ولدي ذهب منذ أسبوع للدفاع عن الوطن وقال لي (نفسي أموت شهيد) وبالفعل حقق الله له ما أراد"، راجيه الله أن يجمعه به على خير وينتقم من الإرهاب والإرهابيين الذين افجعوا الأسر على أولادهم ويعوضهم الله فيهم خير. 

 ويذكر أن الشهيد أحد خمسة أشقاء أخته الكبرى تسمي أمال وهي متزوجة ويليها الشهيد وطارق بالصف الثالث دبلوم زراعي وعبد الرحمن ومحمد توأم  بالصف السادس بالمعهد الأزهري بقرية كفر الحمام ووالدته أم هاشم قاسم ووالده عثمان عبد الكريم قاسم يعمل نجار بالمعمار بالكويت وفور علمه بوفاة نجله قرر المجئ إلى مصر ليحضر جنازة ولده.

ولم يكن عثمان هو الشهيد الوحيد في قرية بسيون الذي لقى استشهاده خلال المواجهات الأخيرة لتطهير سيناء من الإرهاب، حيث يتم تشييع جثمان الشهيد مجند إبراهيم عيد إبراهيم المقيم، بعزبة الركن التابعة لمركز ومدينة قطور، بمحافظة الغربية لمثواه الاخير.

 
 

 

 

سيناء 2018.. القوات المسلحة تعلن قتل 12 إرهابيا وضبط 92 من المطلوبين جنائيا (صور)

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانها الخامس للعملية سيناء 2018، مؤكدة قيام القوات الجوية برصد وتدمير 60 هدفا للعناصر الإرهابية، والقضاء على 12 فردًا من القوات الإرهابية.

وأشار البيان الخامس للقوات المسلحة، أن العمليات أسفرت عن القبض على 92 من المتورطين جنائيا والمشتبه بهم، وضبط 20 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية لترويع المواطنين، كما أسفرت عن تدمير 30 عشة ووكرا ومخزناً، واكتشاف وتفجير 23 عبوة ناسفة، واكتشاف وتدمير 7 مزارع لنبات البانجو.

العملية الشاملة - سيناء 2018
العملية الشاملة - سيناء 2018

وأوضح البيان أن القوات الجوية تمكنت من إحباط عملية تهريب أسلحة وذخائر من خلال استهداف وتدمير 4 سيارات تحمل الذخائر والمتفجرات، وتصفية القائمين على عملية التهريب.

سيناء 2018
سيناء 2018
ارهابي
ارهابي
 

وأكد البيان أن عدد الدوريات والأقوال الأمنية والكمائن بكافة أنحاء الجمهورية، يصل لـ 398 كمين ودورية، موضحا أن المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظم 398 من الدوريات والقولات الأمنية والكمائن بكافة مدن ومحافظات الجمهورية .

ارهابيين
ارهابيين

 

 كما أكد البيان القبض على عدد 92  من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وضبط وتدمير والتحفظ علي عدد ( 20 ) سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية لترويع المواطنين، وتدمير عدد ( 27) دراجة نارية بدون لوحات معدنية، وتدمير عدد (30 ) عشة ووكر ومخزن عثر بداخله علي كميات من المواد الكيميائية المستخدمة فى صناعة العبوات الناسفة، وأجهزة اتصال اللاسلكية وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة، وقيام العناصر التخصصية من المهندسين العسكريين، باكتشاف وتفجير عدد (23) عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات.

جنود
جنود

وأكد بيان القوات المسلحة،  اكتشاف وتدمير عدد (7) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من نصف طن من المواد المخدرة المعدة للتداول، وكذلك العثور على (13) مخبأ تحت الأرض بداخلهم كميات كبيرة (مواد إعاشة - قطع غيار دراجات نارية - أدوات تصنيع  عبوات ناسفة)، واكتشاف وتدمير خندق مجهز هندسيا، ومغطى بطول (250) متر وعرض (2) متر، و   ضبط ورشة لتفكيك العربات المسروقة .

  وتابع البيان :"استمرارا لنجاحات القوات الجوية في فرض سيادة الدولة علي مختلف الاتجاهات الاستراتيجية فقد تمكنت من إحباط عملية تهريب أسلحة وذخائر إلى البلاد عبر الاتجاه الاستراتيجى الغربى، وذلك من خلال استهداف وتدمير عدد (4) عربات محملين بالأسلحة والذخائر، ومقتل العناصر الإرهابية القائمة على أعمال التهريب، فيما استمرت القوات البحرية فى إحكام الحصار والسيطرة على منطقة الساحل، ويواصل أبطال ومقاتلو القوات المسلحة والشرطة أعمال التمشيط والمداهمات بروح قتالية عالية وإصرار لا يلين، للقضاء على الإرهاب، من أجل تحصين الوطن وحماية شعب مصر العظيم.


جثمان الشهيد ابراهيم عيد ابراهيم
جثمان الشهيد ابراهيم عيد ابراهيم

شيع الآلاف من أهالي عزبة الركن التابعة للوحدة المحلية بقرية إبشواي الملق بمركز قطور فى محافظة الغربية جثمان الشهيد مجند إبراهيم عيد إبراهيم، أحد شهداء عملية سيناء 2018، التي تقودها القوات المسلحة والشرطة ضد الجماعات الإرهابية بشمال ووسط سيناء.

واستقبل الأهالي جثمان الشهيد بمسقط رأسه بالقرية، وأدوا صلاه الجنازة عليه فور وصوله، وخرج الجثمان محمولا على أكتاف زملائه من جنود القوات المسلحة، ورفعه ملفوفا بعلم مصر على سيارة مطافئ.

وتقدم الجنازة العسكرية اللواء أحمد صقر محافظ الغربية، واللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، واللواء طارق عطوية مساعد مدير أمن الغربية، والعقيد صلاح حسن المستشار العسكري للمحافظة وشيوخ  من الأزهر.

وتحولت الجنازة إلى مظاهرة ضد الإرهاب الأسود، وردد المشيعون هتافات: «لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله.. لا اله الا الله الإرهاب عدو الله».

فيما قامت السيدات بإطلاق الزغاريد أثناء خروج الجنازة وترديد الهتافات ضد الإرهاب، كما قام الأطفال بتنظيم مسيرة مرردين هتافات مناهضة بالإرهاب الأسود.

WhatsApp Image 2018-02-12 at 11.54.08 AM
 

عمر ابراهيم الديب.. داعشي في سيناء ادعت الإخوان اختفاءه قسريا

في إصدار لتنظيم داعش الإرهابي - ولاية سيناء، بثه التنظيم مساء اليوم الأحد، ظهر أحد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، ويدعى عمر إبراهيم الديب، كأحد عناصر التنظيم في الإصدار المرئي.

الإصدار بثه التنظيم في محاولة لكسب ود عناصره في ظل الخسائر المستمرة والتي ارتفعت وتيرتها التي يتكبدها من القوات المسلحة المصرية، والتي بدأت العملية الشاملة - سيناء 2018، الجمعة الماضية.

الجماعة الإرهابية، ادعت في بيانات لها، أن عمر إبراهيم الديب بن القيادي الإخواني الهارب إلى ماليزيا إبراهيم الديب،  مختفي قسريا بعد القبض عليه خلال زيارة أسرته و تم تصفيته بعد ذلك من قبل الأجهزة الأمنية المصرية، إلا أن أحداث الفيديو الذي بثه التنظيم، كشف كذب الجماعة.

وقال الفيديو إن الإرهابي عاد من الموصل وانضم لتنظيم داعش ولاية سيناء، لمحاربة الجيش في سيناء.

عمر ابراهيم الاديب
عمر ابراهيم الاديب

 

رسالة من سيناء.. "مصر كميلة" (فيديو)

أعرب عدد من السائحين الأوكران والروس بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء عن سعادتهم الكبيرة بزيارتهم لمصر، مؤكدين أنهم قاموا بعدة جولات سياحية داخل مدينة السلام، أبهرتهم وأكدت لهم ما كانوا يسمعونه عن مصر وجمالها، وفي تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" قالوا بلهجتهم الخاصة: "مصر كميلة". 

رسالة من سيناء
رسالة من سيناء

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا