باع ذمته بـ800 جنيه.. كيف عاقبت محافظة القاهرة موظف حي المقطم المرتشي؟

الإثنين، 12 فبراير 2018 04:50 م
باع ذمته بـ800 جنيه.. كيف عاقبت محافظة القاهرة موظف حي المقطم المرتشي؟
رشوة - صورة أرشيفية
كتب: ماجد تمراز

انتشر خلال اليومين الماضيين فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لموظف بحي المطقم يتقاضى رشوة من أحد أصحاب المحلات، مقابل تسهيل خدمات له، وعدم التعامل معه بشكل قانوني، وبعد انتشار الفيديو، علمت قيادات محافظة القاهرة وجنوب العاصمة والحى بالواقعة وقررت حينها معاقبة الموظف على ما فعله من جُرم وتعديه على القانون، وعدم إلتزامه بالقواعد.
 
استدعت الدكتورة جيهان عبد الرحمن، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، المهندس وجدي زقزوق رئيس حى المقطم، للتأكد من ملابسات الموضوع، خاصة بعد أن شاهدت الفيديو على هاتفها الخاص، حيث أكد لها صحة الواقعة، وبحثا سوياً كيفية معاقبة الموظف المرتشى، بعدما تعرف على شخصيته رئيس الحي من خلال الفيديو، وكان أول قرار لهما، هو إبلاغ شرطة المرافق بالواقعة، وهو إجراء روتيني يحدث كلما تم ضبط حالة رشوة بأي حي.
 
ولم يكتف "زقزوق" بالعقاب الذى تم إقراره من قبل نائبة المحافظ، وإنما قرر معاقبة الموظف على طريقته، حيث قرر نقله إلى حى الأسمرات الملاصق لحى المقطم، أو بمعنى جزءاً من حى المقطم، بمباركة نائبة المحافظ، وفى واقع الأمر يبدو أو هذا لإجراء مضحك إلى حد كبير، فكيف يتم نقل موظف من حى إلى أخر بعد ضبطه متلبساً بتقاضى رشوة؟، حتى وإن كانت الرشوة 800 جنيه فقط.
 
وبسؤال رئيس الحى عن تفاصيل الواقعة، قال وجدى زقزوق، إن الفيديو المنتشر على صفحات الفيس بوك، لحصول موظف بإدارة المحلات على رشوة مالية تصل قيمتها إلى 800 جنيه  من أحد المحلات صحيح.
 
وأوضح رئيس الحى، فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أنه تم التأكد من صحة الواقعة، وإبلاغ شرطة مباحث المرافق ، من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية ضده، مشيراً إلى أنه تم نقله إلى حى الأسمرات، وتعليق لافتة على الحى  تحذر المواطنين من التعامل معه، موضحا أنه لا تهاون مع فاسد.
 
وبهذا فقد اتخذ رئيس الحى قراراً هو الأول من نوعه، بنقل موظف متهم بالرشوة فى حيه إلى حى أخر، قبل انتهاء التحقيق معه فى الواقعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق