مصر تحارب الإرهاب.. النقابات المصرية تعلن دعمها للعملية سيناء 2018

الإثنين، 12 فبراير 2018 07:52 م
مصر تحارب الإرهاب.. النقابات المصرية تعلن دعمها للعملية سيناء 2018
العملية الشاملة سيناء 2018
أحمد رجب الضبع

أعلنت النقابات المصرية دعم الوطن خلال حرب القوات المسلحة والشرطة مع الإرهاب عبر عملية "سيناء 2018"، والتي تقوم بها حاليًا لتطهير أرض سيناء من الجماعات الإرهابية المسلحة، مطالبين بمد حالة الطوارئ في سيناء للقضاء على الإرهاب.

وبدأت قوات إنقفاذ القانون الجمعة الماضية، تنفيذ عملية شاملة بمختلف الاتجاهات الاستراتيجية للقضاء على العناصر الإرهابية، تنفيذا لتكليف رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، إلى القيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية للمجابهة الشاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية بالتعاون مع باقي مؤسسات الدولة.

وفى هذا الشأن، أعلنت النقابة العامة للضيافة الجوية، عن دعمها الكامل والتام للقوات المسلحة في الحرب ضد الإرهاب بالعملية الشاملة "سيناء 2018".

وقالت النقابة في بيان لها اليوم، أنه سيتم التنسيق مع وزارتي الدفاع والداخلية لتخصيص مستشفيات يمكن لأعضاء النقابة التبرع فيها بالدم لصالح المصابين من أفراد الجيش والشرطة.

كما طالبت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، رجال وقادة القوات المسلحة بالقضاء على الإرهابيين في سيناء، من خلال العملية الشاملة التي ينفذها الجيش حاليا فى سيناء، بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاقتلاع الإرهاب من جذوره.

وقال الحاج عماد أبوحسين، النقيب العام للفلاحين الزراعيين،فى بيان له اليوم إن العمليات الاستباقية التى تنفذها حاليا القوات المسلحة والشرطة، لمواجهة الإرهاب بكل صوره، هي الحل الأفضل لاجتثات الإرهاب من جذوره، وأن مصر ستتمكن من عبور المحنة والقضاء على قوى الشر التى لا تريد الخير لمصر والمصريين.

وأضاف أبوحسين، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى، المفاجئ بخصوص الحملة العسكرية المنظمة في سيناء، يتبعه المزيد من الإجراءات والقرارات التي تضمن انتشار حالة الأمن والاستقرار في ربوع الوطن، وهو ما يعود بطريقة جيدة على الاستثمار في جميع المجالات المختلفة، مشيرا إلى أن المستثمر يحتاج إلى إجراءات تضمن له حماية استثماراته في الوقت الحالي.

كما أعلن المهندس هشام أبوسنة، رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة، دعم النقابة الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسى، والفريق صدقي صبحي، في عملية الشرف والكرامة والاستقرار "سيناء 2018".

ودعا أبوسنة، الشعب المصري بكافة طوائفه وانتماءاته إلى مساندة ودعم القيادة السياسية والجيش والشرطة، لتطهير ربوع الوطن من دنس الإرهاب وأذنابه من الخونة والمأجورين وحتى تنعم مصر بآثار التنمية ومستقبل أفضل رغم أنف الحاقدين.

وأكد نقيب الإعلاميين حمدى الكنيسي، ومجلس النقابة دعمهم الكامل للقوات المسلحة المصرية والشرطة المدنية في عملية "سيناء2018 "، لدحر الإرهاب وقوى الشر وتطهير بقعة غالية من أرض الوطن، التي طالما رويت بتضحيات ودماء أبناء هذا الشعب العظيم فى سبيل الدفاع عنها.

وطالب الكنيسي، جميع الإعلاميين بتحرى الدقة فيما يبث عن العملية واستقاء الأخبار من مصادرها الرسمية، وعدم اعتماد وسائل التواصل الاجتماعي كمصدر للأخبار وعدم السعى وراء السبق على حساب أمن مصر القومي.

وتابع الكنيسي، أن النقابة كلفت لجنة المتابعة والرصد بمتابعة الأداء الإعلامى على الشاشات وإعداد تقرير بالحالة الإعلامية أثناء العملية "سيناء 2018".

كما أصدرت نقابة الموسيقيين بيانا صحفيا لدعم عملية "سيناء 2018"، جاء فيه "إن نقابة المهن الموسيقية نقيبا وأعضاء مجلس الإدارة وجموع العاملين بفن الغناء والموسيقى يقفون صفا واحدًا خلف قيادتهم السياسية فى مواجهة الإرهاب بكل أشكاله داخل ربوع الوطن ويشددون على أنهم الصف الثانى خلف جيشهم وشرطتهم البواسل ويؤكدون على دعمهم المطلق للقائد والربان حتى ينجو بسفينة الوطن من خسة وغدر الإرهاب، تحيا مصر".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق