أنقرة تستفز واشنطن بهذه الطريقة.. والأكراد يسمحون للجيش السوري بالدخول لعفرين

الإثنين، 12 فبراير 2018 10:34 م
أنقرة تستفز واشنطن بهذه الطريقة.. والأكراد يسمحون للجيش السوري بالدخول لعفرين
عفرين
كتب أحمد عرفة

سعت تركيا لاستفزاز الولايات المتحدة الأمريكية، التي ترفض العملية العسكرية التي يشنها قوات الجيش التركي في عفرين، في الوقت الذي رد فيه الأكراد على استمرار انتهاكات أردوغان في شمال سوريا بإعلان السماح  للجيش التركي بالدخول لعفرين لقتال القوات التركية.

 

أنقرة واصلت استفزازها لواشنطن، بعدما أعلن مصطفى تونا، رئيس بلدية أنقرة،  أنه سيتم تغيير اسم جادة قريبة من مقر السفارة الأمريكية فى العاصمة التركية، فى ضوء العملية العسكرية التى اطلقتها تركيا شمال سوريا ضد قوات كردية متحالفة مع واشنطن، وسيطلق عليها غصن الزيتون، وهو اسم العملية العسكرية التي تشنها تركيا في عفرين.

الجدير بالذكر أن أمريكا ترفض العملية العسكرية التي تشنها القوات التركية في عفرين، وأعلنت نهاية الأسبوع الماضي هدنة إنسانية لمدة شهر لدخول المساعدات وهو ما لم تلتزم به أنقرة.

 

في المقابل قال القائد العام لوحدات حماية الشعب الكردية، إن لا يوجد مشكلة لدى قواته بدخول الجيش السورى إلى منطقة عفرين للمساهمة فى التصدى للهجوم التركى المستمر منذ نحو 3 أسابيع، متابعا :"إذا كانت قواته توافق على دخول قوات النظام إلى عفرين، ليس لدينا مشكلة بدخول قوات الجيش السورى من أجل الدفاع عن عفرين وعن حدود عفرين فى وجه الاحتلال التركى".

وتابع القائد العام لوحدات حماية الشعب الكردية "يصرح النظام دائماً أن عفرين جزء من سوريا، ونحن دائما نقول إن كانت جزءاً من سوريا فعليك أن تقوم بواجبك".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق