الحنفى ورفاقه يعبرون اختبار الأهلى والمقاولون الصعب (صور)

الإثنين، 12 فبراير 2018 11:06 م
الحنفى ورفاقه يعبرون اختبار الأهلى والمقاولون الصعب (صور)
محمد الحنفى
تحليل - عادل عقل

المباراة الأهلى X المقاولون العرب –  الجولة الـ 23  لمنافسات الدوري الممتازفي نسخته الـ59

الملعب – ستاد القاهرة

النتيجة – فوز الأهلي 5/ 2

حكم الساحة – محمد الحنفى

المساعد الأول – ايمن دجيش

المساعد الثاني – هشام دسوقى

الحكم الرابع -  عاطف العفى

الحكم الأضافى الثنائي – احمد الغندور- محمد صابر

 

ظهر الحكم بلياقة بدنية طيبة خلال إدارته لمواجهة الأهلي والمقاولون، التي أقيمت مساء الاثنين، باستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ23، والتي انتهت بفوزالفريق الأحمر 5 / 2 .

 

1
 

 

الحنفى يعبر الاختبارات الصعبة في مباراة الأهلي والمقاولون

نجح الحكم  في السيطرة على المباراة من البداية، وتحرك بشكل جيد، وتواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة، واستطاع أن يقسم جهده البدني على مدار شوطي المباراة.

وتابع الحنفي الهجمات المرتدة السريعة من خلال زاوية رؤية مناسبة، كما تعاون بشكل جيد مع زملائه في إدارة اللقاء طبقًا للقانون، إلا انه لم يحسن تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي المباراة، وكان يجب علية إيقاف اللعب فورا عندما اصطدام اثنين من اللاعبين معًا طبقًا للقانون، ولكنه أشار باستمرار اللعب فى الدقيقة 63 من عمر اللقاء.

 

2
ركلة جزاء المقاولون

 

32 مخالفة وركلة جزاء الأبرز فنيا بالمباراة

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 32 خطأ على الفريقين أبرزها في الدقيقة 54، عندما احتسب ركلة جزاء صحيحة للمقاولون على أجاي، لاعب الأهلي، للإهمال طبقًا للقانون في الدقيقة 54 من عمر المباراة، كما احتسب لمسة يد على أزارو مهاجم الأهلي في الدقيقة 20، من خلال التعاون مع الحكم الإضافى أحمد الغندور الذي أشار بصحة القرار.

 

ازارو
لمسة يد وليد أزارو

3 بطاقات صفراء للتهور ومنع هجوم واعد

أشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور، ومنع هجوم واعد لثنائي الذئاب محمد شوقي غريب وخالد عبد الرازق في الدقيقتين 12 و 90 ، كما أنذر مدافع الأهلي صبري رحيل في الدقيقة 90 من عمر اللقاء.

الحنفى نجح في استعادة مستواه الفني المتميز بعدما عبر أكثر من اختبار صعب خلال مباراة الأهلي والمقاولون.

 

3 (2)
 
3
الهدف الثاني وتميز المساعد الأول 
 

المساعدان

ظهر الثنائي بيقظة وتمركز جيد وتعاونا مع الحكم في إدارة المباراة طبقًا للقانون، وأشارا على 3 حالات تسلل فى توقيت مناسب، كما سمحا باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة مؤثرة، أبرزها هدف الاهلى الثانى فى الدقيقة 16، عندما سمح المساعد الأول المخضرم باستمرار اللعب وتجاهل أزارو الذي كان متسلل لكنه لم يتداخل فى اللعب أو مع خصم طبقًا للقانون، بالإضافة إلى المساعد الثاني الذي تمركز بشكل جيد فى هدفي الأهلى الرابع والخامس.

 

5
الهدف الخامس للاهلى 
 

 

4
الهدف الرابع وتميز المساعد الثاني

الحكم الرابع

تعامل مع الأجهزة الفنية بشكل جيد، ولكن لم يظهر على اللوحة الوقت بدل الضائع فى نهاية الشوط الثاني والذى آثار تساولات كثيرة .

الحكم الإضافي

تعاون الثنائي مع الحكم فى إدارة المباراة، خاصة في ركلة الجزاء ولمسة يد  أزارو إلى جانب مطالبة لاعبي المقاولون بركلة جزاء فى الشوط الثانى.

  

22222 الغندور
الحكم الإضافي ووليد أزارو

 


إحصائيات المباراة

32 خطأ -  14 ركلات ركنية - 3 حالات تسلل –   3بطاقات صفراء – 7 أهداف- ركلة جزاء-


الدرجات­ 

الحكم 8.5 - المساعد الأول 8.5 - المساعد الثاني 8.5 - الحكم الرابع 8.0 - الحكم الإضافى: أحمد الغندور:  8.0 – محمد صابر:  8.0

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق