مشبها بلاده بالكلاب.. وزير الدفاع الإسرائيلي: لن ننبح على إيران بل سنعضها

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 11:12 ص
مشبها بلاده بالكلاب.. وزير الدفاع الإسرائيلي: لن ننبح على إيران بل سنعضها
ليبرمان
محمد عبدالحليم

تصريح مثير أطلقه وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء عن التصعيد الأخير مع إيران على الحدود الإسرائيلية – السورية.

ليبرمان، خلال زيارة للصناعات العسكرية في مدينة "كريات شمونة"، شبه بلاده بالكلاب حيث قال: "الآن ليس وقت النبح بل وقت العض. يجب أن نعضهم بقوة".

وأفاد موقع "المصدر" الإسرائيلي إلى أن هناك قلق لدى المحلِّلين الإسرائيليين من أن الإيرانيين قد نجحوا في إيقاع سلاح الجو الإسرائيلي في مصيدة مخطط لها، واعتبر أنه لحقت خسائر كبيرة بالإيرانيين، ولكن تشكل صورة الطائرة الإسرائيلية وهي تسقط إنجازا هاما في الوعي.

واستكمل الموقع العبري: أن إيران نجحت في إسقاط طائرة إسرائيلية من طراز متقدم، وهذا النجاح لم يحدث منذ 1982. ومن جهة أخرى، نجحت إسرائيل في إسقاط وسائل طيران مُسيّرة إيرانية في أراضيها بعد أن اخترقت أراضيها رغم أنها وسائل حربية يصعب الكشف عنها في أجهزة الرادار، كما وهاجمت إسرائيل موقع إطلاق وسائل حربية إيرانية في "مطار ‏T‏4" في تدمر، وأصابت 12 موقعا إيرانيا داخل سوريا ومنظومات الدفاع الجوي، بحسب الموقع العبري.

واعتبر موقع "المصدر" في تحليله أن الجانبان حققا نجاحا هاما، فإيران اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي، وأسقطت طائرة إسرائيلية وكذلك شنت إسرائيل هجوما ضد أهداف إيرانية هامة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق