20 فبراير.. انعقاد اجتماع الجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والمحليات بالجيزة

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 02:06 م
20 فبراير.. انعقاد اجتماع الجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والمحليات بالجيزة
اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة

يعقد اجتماع الجلسة العامة التاسعة للجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والمحليات، فى الفترة من 20- 21 فبراير الجارى، بمحافظة الجيزة، برعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

ومن جانبه قال اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة ورئيس الوفد المصرى المشارك وعضو المكتب التنفيذى للجمعية، إن المؤتمر يمثل أهمية كبيرة لمصر وله مردود إيجابى للغاية فى كلالمجالات والنواحى السياسية والاقتصادية والسياحية والاجتماعية إضافة إلى تلبية الدعوة لعقد هذا الاجتماع بمحافظة الجيزة لاسيما فى ظل الاستقرار السياسى والأمنى الذى ىتتمتع به مصر خلال السنوات الأربع الأخيرة لافتاً إلى حرص المحافظة على تمثيل مصر فى المحافل والمؤتمرات الدولية بالصورة التى تليق بمكانه مصر إقليمياً ودولياً.

وأكد المحافظ أن خطة الجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والمحليات خلال العام الجارى ترتكز على عدة محاور أهمها الهجرة غير الشرعية والتنمية الحضرية المستدامة ومواجهة الإرهاب وتطوير الأنشطة السياحية المستدامة على اعتبار أن عام 2018 عام التراث الثقافى أضافة إلى كيفية التعامل مع أزمة اللاجئيين.

وأضاف المحافظ أن أهم مايناقش فى الجلسة العامة التاسعة تقريرين أحدهما عن تمكين المرأة فى منطقة البحر المتوسط والآخر عن تعزيز إنتماء الشباب إلى مجتمعاتهم لمكافحة التطرف العنيف لدى الشباب وسيقوم محافظ الجيزة بعرض التقرير الأخير.

ويشارك فى المؤتمر 84 عضو بالجمعية الأورومتوسطية يمثلون الشركاء المتوسطيين والاتحاد الأوروبى، فيما يضم الوفد المصرى محافظى الجيزة والقليوبية والأقصر وجنوب سيناء والأمين العام بوزارة التنمية المحلية فيما يشارك عدد من الوزراء المعنيين فى مصر فى فعاليات المؤتمر.

وأكد محافظ الجيزة أن فعاليات المؤتمر تتم على مدى يومين وتتضمن تنظيم زيارة ثقافية ودارسية للأعضاء بعدد من المناطق السياحية التابعة للمحافظة وتلك التى تمثل نموذجاً ناجحاً لتطوير المناطق العشوائية وكذا مجتمع نحو بيئة نظيفة وطاقة مستدامة.

وتابع أن الجمعية الأورومتوسطية تهدف إلى تعزيز الديمقراطية المحلية والتعاون اللامركزى حول شواطئ البحر الأبيض المتوسط الثلاثة والتأكد من أن السلطات المحلية والإقليمية ممثلة فى المؤتمرات الوزارية فى الهيئات التأسيسية للاتحاد من أجل المتوسط إضافة إلى تعزيز الحوار بين الشمال والجنوب وتشجيع تبادل أفضل الممارسات والمعارف والخبرات الفنية وتسهيل إنشاء مشروعات مبتكرة لتعزيز التكامل والتماسك الإقليمى خاصة التنمية المستدامة والتنمية الحضرية وتعزيز سياسة الحوار ومناقشة قضايا الهجرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة