الأعلى في العالم.. دبي تدشن فندقا بارتفاع 356 مترا بتكلفة مليار و300 مليون درهم

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 03:26 م
الأعلى في العالم.. دبي تدشن فندقا بارتفاع 356 مترا بتكلفة مليار و300 مليون درهم
الفندق الأعلى فى العالم

دشنت دبي الفندق الأعلى في العالم ويقع على شارع الشيخ زايد أحد أشهر وأهم شوارع الإمارة،  وبلغت تكلفة الفندق مليار و300 مليون درهم إماراتى أي حوالي 6.1 مليار جنيه مصري وبارتفاع يصل إلى 356 مترا أي حوالي 75 طابقا تضم 528 غرفة فندقية و5 مطاعم إلى جانب العديد من المرافق الخدمية.

قال محمد كمال مدير عام الفندق، إن فندق جيفورا الأطول في العالم حصل رسمياً على شهادة أطول فندق في العالم من موسوعة جينيس للأرقام القياسية، مشيرا إلى أن الفندق يستهدف متوسط نسب إشغال تصل إلى 75% خلال العام الأول من الافتتاح بينما سترتفع هذه النسبة في 2019.

وقال إنه تم افتتاح جزء من الغرف في الفندق في المرحلة الأولى على أن تدخل جميع الغرف الخدمة لاحقاً خلال فترة قريبة، ورغم أن الفندق، يحمل تصنيف أربع نجوم إلا أنه يتميز بخدمات تماثل تلك المقدمة في فنادق الخمس نجوم، مثل خدمة الخادم الشخصي، التي ستتوفر لجميع نزلاء الفندق على مدار 24 ساعة، فضلاً عن خدمة التوصيل بسيارات فاخرة وغيرها من الخدمات الأخرى.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن دبي تفوقت على نفسها مرة أخرى بافتتاح أعلى فندق في العالم، هو فندق جيفورا، مشيرة إلى أن دبي تحتضن أيضا أعلى برج في العالم وهو برج خليفة الذي يرتفع 828 مترا.

وتخطط دبي لجذب 20 مليون سائح بحلول عام 2020، العام الذي تستضيف فيه معرض اكسبو دبي، الذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

ويتناسب هذا الفندق الذي استغرق بناؤه 4 سنوات مع التوجه العام لمدينة دبي التي تحتضن خيارات واسعة للإقامة الفاخرة والتسوق اللامحدود، فضلا عن تجارب الترفية المتنوعة.

والفندق يستهدف بالدرجة الأولى السوق المحلي والعائلات الإماراتية سواء من دبي أو الإمارات الأخرى بالإضافة إلى العائلات الخليجية حيث سيقوم الفندق بتنفيذ حملة تسويقية في السوق الخليجي بالإضافة إلى المشاركة في مختلف المعارض والمؤتمرات المحلية والعالمية التي تعني بالقطاع السياحي.

ويقع الفندق جنباً إلى جنب مع فندق «جي دبليو ماريوت ماركيز»، الذي كان يحتفظ بالرقم القياسي كأعلى فندق في العالم، ويتفوق عليه الفندق الجديد بفارق مترٍ واحد فقط كما أنه يقع بالقرب من فندق «روز ريحان من روتانا»، الذي يبلغ ارتفاعه 333 متراً، وكان يحتل لقب أطول فندق في العالم سابقاً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق