الاهتمام بالنشاط البدني في مرحلة الحضانة يساعد على تحسين وزن الطفل

الأربعاء، 14 فبراير 2018 03:00 ص
الاهتمام بالنشاط البدني في مرحلة الحضانة يساعد على تحسين وزن الطفل
طفل - صورة أرشيفية

تفيد الأبحاث الطبية الحديثة أن مزاولة الأطفال للنشاط البدنى فى مرحلة ما قبل المدرسة يعمل على تحسين أوزانهم، بل وتمتعهم بصحة جيدة بشكل عام ، وفقا لأحدث الأبحاث الصادرة عن مستشفى ماساتشوستس العام للأطفال .

وقد وجد أن الأطفال الذين شاركوا فى برنامج للنشاط البدنى فى مرحلة ما قبل المدرسة لمدة 12 اسبوعا ، شهدوا تحسنا فى وزن الجسم والصحة العامة فى جانبيها الاجتماعى والعاطفى ، مقارنة بالأطفال الذين لم يشاركوا فى هذا النشاط.


وقالت "راشيل ووتن"، أستاذ طب الأطفال فى جامعة "نيويورك": " نحن نعلم أن النشاط البدنى يمكن ان يكون له آثار إيجابية على صحة الأطفال ، بدءا من انخفاض معدلات السمنة والأمراض المرتبطة بالبدانة ، إلى تحسين الأداء المدرسى وتحسين الصحة العامة للطفل".
و قالت الدراسة يمكن للطفل ممارسة الرياضة في مرحلة الحضانة ثلاثة أيام في الأسبوع ..وتبدأ بالرياضات البسيطة وتتدرج إلي أن يشعر الطفل بميله إلي رياضة معينة ومحببه له 

وأشارت المتابعة إلى فاعلية ممارسة الرياضة فى تحسين صحة الأطفال المشاركين فى هذا البرنامج الرياضى بالإضافة إلى خفض أوزان البدناء منهم بصورة ملحوظة مما ساهم فى حفاظهم على صحتهم بصورة كبيرة .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق