من بينها ، ومنح إجازة اسبوع لجميع المدارس اثناء الانتخابات الرئاسية

أبرزها انتهاء صلاحية تطعيمات شلل الأطفال.. الحكومة تنفي ٨ شائعات تم تداولها خلال أسبوع

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 06:18 م
أبرزها انتهاء صلاحية تطعيمات شلل الأطفال.. الحكومة تنفي ٨ شائعات تم تداولها خلال أسبوع
الحكومة
ماجدة خضر

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ٨ شائعات، تم تداولها خلال الأسبوع الماضي، أولها نفي وزارة الصحة انتهاء صلاحية تطعيمات شلل الأطفال، مؤكدة على سلامتها ومطابقاتها للشروط والمعايير الصحية المطبقة ‏في مختلف دول العالم.

أيضاً نفت الوزارة أي زيادة في أسعار ألبان الأطفال المدعمة، مشيرة إلى أن  الدولة تتحمل فارق السعر، ‏وقالت الوزارة إن ألبان الأطفال المدعمة تباع بسعر 5 جنيهات للعبوة للأطفال عمر أقل من 6 أشهر، أما ‏بالنسبة للأطفال الأكثر من 6 أشهر تباع بـ26 جنيهًا في وحدات‎ ‎الرعاية ‏الصحية‎ ‎الأساسية، كما أن الكميات وفيرة والمخزون آمن ومؤكدة استمرار الحملة القومية للتطعيم‎ ‎ضد مرض شلل الأطفال حتى غداً١٤ فبراير الجاري ‏من عمر يوم إلى ٥ سنوات بكافة ربوع مصر.

أيضاً أكدت وزارة الصحة  أنه لا نية لدى الوزارة لنقل مستشفى العباسية للصحة النفسية إلى خارج القاهرة، وأنه سيتم إنشاء مبنى كامل للعيادات بمستشفى العباسية، ‏‏وتطوير بعض أجزاء المستشفى والبدء في العمل خلال أسبوع.

من جهتها ووفقا لبيان مركز المعلومات فقد نفت وزارة الإسكان أن اللجنة العليا ‏المُشكَّلة من وزارتي الإسكان والنقل تقدم شركات تركية وإيرانية لتنفيذ وتشغيل مشروعي مونوريل ‏‏"العاصمة الإدارية" والقطار الكهربائي السريع "العين السخنة - ‏العلمين الجديدة".

وتؤكد اللجنة أن القائمة التي نُشرت بشأن التحالفات والشركات الدولية التي تقدمت لتمويل وتشغيل المشروعين، غير مطابقة للقائمة الصحيحة، حيث أن القائمة الصحيحة لا تضم أي شركات ‏تركية أو إيرانية على الإطلاق.

من جانب آخر أكدت وزارة البترول أن محطات الوقود في محافظة شمال سيناء تعمل ‏بشكل طبيعي وكالمعتاد ويتوافر بها كافة المنتجات البترولية وفق الأسعار المعمول بها ‏في السوق حاليًا. ‏ومضيفة  انه يتم ضخ كميات كبيرة من أسطوانات الغاز في مستودعات الجمهورية بشكل يومي بما ‏فيها مدن محافظة شمال سيناء؛ لتلبية احتياجات المواطنين.

فى نفس السياق وردا  على الشائعات أفادت وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لمنح إجازة أسبوعًا لجميع المدارس خلال فترة ‏الانتخابات الرئاسية وان الإجازة ستمنح للمدارس التي ستعقد بها لجان انتخابية فقط، مع سير الدراسة ‏بشكل طبيعي في باقي المدارس بمختلف أنحاء الجمهورية.

بينما أكدت جامعة الأزهر:ان ‏الأغذية التي تقدم للمدن الجامعية سليمة تماماً وآمنة ويتم توقيع الكشف الطبي عليها ‏للتأكد من مطابقتها للمواصفات الصحية من خلال المختصين.‏

 وأخيرا أكدت  وزارة البيئة أن الجزء الذي تم استبعاده من الغابة المتحجرة قد فقد التنوع البيولوجي ‏ولا يوجد به أي أشجار متحجرة وتم استبعاده بهدف الحفاظ على ‏الخشب المتحجر الموجود في الجزء الجنوبي.مشيرة الى ان الجزء الذى تم اقتطاعه من المحمية عاد إلى الدولة والمركز الوطني لاستخدامات ‏الأراضي هو المسئول عن إعادة تخصيصه بقرار جمهوري.‏

مؤكدة أن أراضي المحميات الطبيعية هي ملكية عامة للدولة يحميها الدستور والقانون, ولا ‏يجوز بيعها أو الاتجار بها أو تملكها بأي شكل من الأشكال.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة