هكذا ساهمت الإخوان في انضمام أبنائها لداعش

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 07:19 م
هكذا ساهمت الإخوان في انضمام أبنائها لداعش
عمر ابراهيم الديب
كتب أحمد عرفة

 

 

 

"مكنتش أعرف"، هكذا حاول إبراهيم الديب، القيادي الإخواني المقيم في ماليزيا، تبرير انضمام نجله إلى تنظيم داعش الإرهابي، دون علمه، حيث خرج خلال الساعات الماضية ليرد على فيديو تنظيم داعش الذي كشف انضمام نجله "عمر" لهذا التنظيم.

 

هشام النجار، الباحث في شئون الحركات الإسلامية، قال في تصريحات لـ"صوت الأمة"، إنه إذا كان إبراهيم الديب القيادي الإخواني لا يعرف أفكار نجله فهذا يدينه أكثر، وإذا كان هذا حال الآباء مع أبنائهم فكيف حال الجماعة بهذا الشكل إذا كان صادقًا في كلامه؟

 

وأضاف الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، أنه من الشواهد ومن أسلوب تعاطي الإخوان مع داعش يتضح أن هناك سيناريوهات أخرى خاصة بالتحالف والتقارب الشديد بين الجماعتين خلال الفترة الماضية.

وكان إبراهيم الديب، القيادى بجماعة الإخوان اعترف، بصحة الفيديو الذى بثه تنظيم داعش ويُظهر ابنه "عمر" منضما لأعضاء التنظيم، عكس ما أشاعته الجماعة من القبض عليه واختفائه قسريا، حيث قال "الديب"، فى بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء، إنه لم يكن على علم بما وصفه بالتوجه الصادم لدى ابنه، متابعا: "لم أكن أبدا على علم بهذا التوجه المفاجئ والصادم لى عن ابنى عمر، الذى فجعنى للمرة الثانية بعد موته بما جاء فى الفيديو المشؤوم، خاصة أن ظروف دراسته فرضت عليه الغياب عن المنزل لمدة طويلة خلال الشهر، إذ لم يكن يعود للمنزل إلا يومين فقط كل شهر".

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة