بعد خسائرها الفادحة.. الانشقاقات تضرب الحوثيين والعناصر تسلم نفسها للجيش اليمني

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 09:27 م
بعد خسائرها الفادحة.. الانشقاقات تضرب الحوثيين والعناصر تسلم نفسها للجيش اليمني
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

 

انشقاقات واسعة ضربت عناصر مليشيات الحوثيين في اليمن، بعد سلسلة الخسائر التي ضربتهم نتيجة التقدم الملحوظ الذي حققه الجيش اليمني خلال الفترة الماضية.

 

الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أكد أن عدد من عناصر الحوثين سلموا أنفسهم لقوات تحرير الساحل الغربي بعد تضييق الخناق، وفرض الحصار عليهم في الجبال التي هربوا إليها من مدينة  حيس، موضحا أن ثلاثة من عناصر ميليشيا الحوثي سلموا أنفسهم بعد أن فرضت عليهم القوات حصاراً محكماً في جبل الدباس الذي يقع على خط الجراحي حيس؛ حيث تتقدم القوات نحو مدينة الجراحي بعد استكمال تطهير وتأمين حيس.

2
 

 

ونقل الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، تصريحات عن  العميد جميل المعمري، القيادي الحوثي، الذي كشف عن انشقاقه والتحاقه بالجيش الوطني اليمني في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وأشار الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن عملية الانشقاقات في صفوف الميليشيا الانقلابية في ظل الانهيارات المتوالية التي تشهدها صفوفها وسط تقدُّم الجيش الوطني في مختلف الجبهات، حيث اتهم القيادي الحوثي المنشق، مليشيات الحوثي بالوقوف خلف عملية الاغتيالات التي طالت الضباط في العاصمة صنعاء، وأصرت على تدمير القوات المسلحة والأمن، وعملت على إقصاء وتهميش القيادات العسكرية واغتيالها.

3
 

 

وكان التحالف العربي، أوضح أن ميليشيات الحوثي تواصل استخدام الأطفال المعارك في انتهاك صريح لحقوق الإنسان، متابعا :"نواصل الجهود لتوصيل المساعدات الإنسانية، وتم استهداف عدة مواقع لميليشيات الحوثي الإيرانية قرب الحدود السعودية، كما تم القضاء على 6 من قيادات ميليشيات الحوثي في اشتباكات مع قوات الشرعية اليمنية".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة