عملية غسيل دماغ الإرهابي "عمر".. هل كفر "الديب" أبيه قبل مقتله؟

الأربعاء، 14 فبراير 2018 10:00 ص
عملية غسيل دماغ الإرهابي "عمر".. هل كفر "الديب" أبيه قبل مقتله؟
الارهابى عمر
عنتر عبداللطيف

يحمل رد الدكتور إبراهيم الديب القيادى الإخوانى علي الفيديو المسمى بأنصار الشريعة والذى كان قد ظهر فيه ابنه "عمر"  وهو ينفذ عمليات إرهابية قبل ان يلقى مصرعه بعد أن زعمت بعض عناصر الإخوان انه تعرض لما يطلقون عليه "اللاختفاء القسرى" عدة دلالات هامة.

إحدى هذه الدلالات الهامة أن رد " الديب" الذى تبرأ فيه مما تعتنقه الولاية المزعومة، ربما يأتى كرد فعل على تطرق مقطع الفيديو إلى أفكاره هو شخصيا- الديب الأب- وتكفير ما يؤمن به من اجراء انتخابات سواء برلمانية أو رئاسية، وهى الآراء التى كان يرددها الرجل كمطية لوصول الجماعة إلى الحكم ،وهى القناعات التى يتمسح بها أعضاء الجماعة من آن لآخر.

من المنطقى كأب مكلوم أن يردد الديب الأب عبارات من قبيل أنه لم يكن يعلم بالتوجه "الصادم والمفاجئ" لابنه عمر، باعتباره كان يدرس، ويبقى مدة طويلة بعيدا عن منزل الأسرة، متمسكا  بصحة روايته حول مقتل إبنه ضمن "خلية أرض اللواء"، في سبتمبر".

السؤال الذى يخشى الدكتور الديب طرحه حتى بينه وبين نفسه هو هل كفره إبنه، فمقطع الفيديو الذى يظهر فيه ابنه مبنهجا ينتقد افكار وقناعات الأب ، ما يؤكد أن التنظيمات الإرهابية تقوم بعملية غسيل دماغ لكل من ينضم إليها حتى يصبح ولائه فقط لهم.

Capture
 

أخطر ما جاء فى اعترافات الدكتور إبراهيم الديب هو تأكيده أن " ابنه سرق منه فكريا وروحيا وبدنيا".. وهو ما يكشف عن تعرض نجله لعملية غسيل دماغ على أيدى العصابات التكفيرية والتى لا تنفصل عقائديا عن جماعة الإخوان لكنها تزايد عليها فى القتل وسفك الدماء.

الأب المكلوم كان عليه أن يعترف بخطأ الفكر الإخوانى ،فهو البذرة التى تخرج منها نبتة شيطانية وتصبح شجرة ترويها دماء الأبرياء.

برر الأب عدم معرفته بانضمام نجله إلى التنظيم الإرهابى بقوله :"عمر فجعني للمرة الثانية بعد موته بما جاء في الفيديو المشؤوم، خاصة أن ظروف دراسته فرضت عليه الغياب عن المنزل لمدة طويلة خلال الشهر، إذ لم يكن يعود للمنزل إلا يومين فقط من كل شهر".

5a83bcb995a597e7548b45c2
 

السبب الثانى فى رد ابراهيم الديب على فيديو التنظيم  الإرهابى هو وصفها للمعزول محمد مرسى بالطاغوت ، وهو ما لا يقبله الإخوان الذى ما زالوا ينادون بما يسمونه " عودة الشرعية" .

كل ما سبق دعا الكتور إبراهيم الديب لأن يصدر بيانه الذى نشره على فيس بوك قائلا فيه: ردا علي الفيديو المسمى بأنصار الشريعة ، والموسوم باسم ما يعرف بتنظيم الدولة ولاية سيناء ، والذى ظهر فيه ابنى المرحوم عمر إبراهيم الديب 23عام والمتوفى ــ يوم 9/9/2017 م بقرار نيابة أمن الدولة رقم 79 لسنة 2017 أمن دولة ــ كما جاء بتصريح الدفن المؤرخ بتاريخ 12 /9م2017 والمدفون 13 /19 /2017 بمدافن العائلة بالمنصورة بعد نقل جثمانه من مشرحة زينهم بالقاهرة الى المنصورة الساعة الواحدة ليلا ، ليتم الدفن بحضور أفراد العائلة فقط قبل فجر اليوم التالي.

593cda94c361888c3e8b4652
 
العبارة السابقة تؤكد أن الدكتور إبراهيم الديب مازال مقتنعا أن إبنه مات على أيدى قوات الأمن رغم أن تنظيم ما يسمى بولاية سيناء الإرهابى اعترف فى الفيديو أنه مات خلال تنفيذه أحد هذه العمليات الإجرامية.

 

يتابع "الديب" فى بيانه الطويل الذى نكتفى منههنا ببعض العبارات :" أعلن أمام الله تعالى ، ثم أمام الناس كافة براءتي الكاملة من كل ما جاء في هذا الفيديو من معتقدات وأفكار وأقوال وأعمال تخص هذه الفئة الضالة من الناس والتي تتستر بمسميات إسلامية الإسلام برئ منها تماما، أراها تتنافي تماما مع كل ما جاء به الدين الإسلامي العظيم ، والقيم الإنسانية الحضارية التي تعارف عليها البشر".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق