لو بتعاني من احمرار العينين إليك أهم الأسباب وطرق العلاج

الخميس، 15 فبراير 2018 09:00 ص
لو بتعاني من احمرار العينين إليك أهم الأسباب وطرق العلاج
احمرار العينين
ياسمين أحمد

 
العيون لها لغة وهي سر الجاذبية، لذلك كثيرا ما تصاب السيدات بالاستياء من ظاهرة احمرار العينين، وفي الأغلب تكون الأسباب مجهولة، وقد تلجا بعضهن لوصفات وطرق غير سليمة، لذا قدم موقع"بولد سكاي" أبرز الأسباب لتجنبها وطرق العلاج، وهي كالآتي:
 
1) الأسباب:
 
التحديق الطويل وعدم الرمش على شاشة الكمبيوتر أو الهاتف المحمول، وخاصة أثناء ساعات العمل، حيث يؤدي ذلك إلى جفاف العين ومن ثم احتقانها واحمرارها.
 
يمكن أن تسبب المضادات الحيوية و المهدئات جفافا للعين يؤدي لاحتقانها.
 
الحساسية الموسمية تسبب احمرارا في العين وذلك نتيجة انتشار بعض مسببات الحساسية في الجو.
 
يؤدي التدخين إلى جفاف العينين، كما يؤدي إلى التهاب الأوعية الدموية ما يظهر على هيئة احمرار بالعينين، كما أن المدخن السلبي ليس بمعزل عن هذا الأمر حيث قد يتعرض لاحمرار في العين نتيجة تواجده في مكان واحد مع المدخن.
 
2) العلاجات:
 
النظام الغذائي، يؤثر بشكل كبير على صحة العينين لذا يجب تناول وجبات متوازنة غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3، وفيتامينات (أ،ب، سي، أي)، و الحديد والزنك.
 
الكمادات، سواء كانت كمادات دافئة أو كمادات باردة، حيث تفيد الكمادات الدافئة في تنظيف المنطقة المحيطة بالعينين، وتساعد الكمادات الباردة على انقباض الأوعية الدموية في العينين، و الحد من الاحمرار.
 
الخيار، فعال جدا لعلاج احمرار العينين وانتفاخها، حيث أن وضع شرائح الخيار على الجفون يساهم في تخفيف الاحمرار و الحد من ظهوره، بسبب مفعول الخيار في انقباض الأوعية الدموية.
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق