أخبار سيناء اليوم الأربعاء: القوات المسلحة تواصل العملية الشاملة سيناء 2018

الأربعاء، 14 فبراير 2018 12:29 م
أخبار سيناء اليوم الأربعاء: القوات المسلحة تواصل العملية الشاملة سيناء 2018
العملية الشاملة 2018
ريهام عاطف

تنشر صوت الأمة اليوم الأربعاء أهم الأخبار والأحداث الخاصة بسيناء، والتي تشهد حاليا حملة تطهير واسعة لكافة معاقل الإرهاب بها.
 

القوات المسلحة تواصل تنفيذ العملية الشاملة سيناء 2018.. البيان السابع (فيديو)

العملية الشاملة - سيناء 2018
 

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، البيان السابع عن سير العملية الشاملة سيناء 2018، وبعض النتائج التى تحققت خلال اليوم الماضى ، ويوضح البيان الرسمي جهود القوات المسلحة والشرطة في تنفيذ مهامها المخططة لتطهير مناطق سيناء من البؤر الإرهابية.

 

 
 
 
العملية الشاملة سيناء 2018
 
 
واصلت قوات مكافحة الإرهاب من القوات المسلحة والشرطة تنفيذ مهامها القتالية المخططة لتطهير مناطق شمال ووسط سيناء من البؤر الإرهابية، بجانب دورها في تأمين الحدود البرية والساحلية على الإتجاهات الاستراتيجية المختلفة وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الاتية : 
 
القوات الجوية استهدفت ودمرت عدد (11) هدف بعد توافر معلومات استخباراتية مدققة تفيد استخدامها في إيواء العناصر الارهابية والهروب من القوات القائمة بالمداهمة.
 
القضاء علي عدد ( 15 ) عنصر تكفيري خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة وضبط عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال لاسلكية بحوزتهم .
 
اكتشاف وتدمير عدد 2 مخبأ تحت الأرض عثر بداخله علي أكثر من 1500 كجم من مادة C 4  وكمية من مادة TNT  شديدة الإنفجار وعدد ( 56 ) مفجر و ( 13) دائرة كهربية تستخدم في صناعة العبوات الناسفة.
 
اكتشاف وتدمير مركز إرسال (إعادة إذاعة) أعلي احدي الهيئات الجبلية ، خاصة بالاتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية.
 
اكتشاف وتدمير فتحة نفق في المنطقة الحدودية بشمال سيناء ، وتدمير عدد (38) من الحفر وخنادق المواصلات التي تستخدمها العناصر الإرهابية للوقاية من القوات بمناطق العمليات.
 
القبض علي عدد( 153) فرد من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم منهم جنسيات أجنبية واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم .
 
- تدمير عدد (181) عشة ووكر ومخزن جبلي عثر بداخلهم علي كميات من المواد شديدة الإنفجار والمواد الكيميائية التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة ، وعدد (76) من الشراك الخداعية، ودوائر النسف والتدمير ، وكميات كبيرة من قطع غيار السيارات والدراجات النارية والوقود خاصة بالعناصر الإرهابية.
 
ضبط وتدمير والتحفظ علي عدد (6) سيارات أنواع وعدد(17) دراجة نارية بدون لوحات معدنية .
 
قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفكيك وتفجير عدد (63) عبوة ناسفة تم زراعتها علي محاور التحرك المختلفة لاستهداف القوات بمناطق العمليات.
 
اكتشاف وتدمير عدد (13) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 800 كجم من المواد المخدرة.
 
 

 
قال اللواء سمير فرج، مدير الشئون المعنوية الأسبق، إن مشاركة عناصر من القوات البحرية ضمن العملية الشاملة سيناء 2018، هى رسالة ردع لأطراف إقليمية، وردع إيجابى لأى طرف يحاول الاقتراب من مياه مصر الاقليمية واستثماراتها.
 
 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق