المصريين الأحرار مهاجما واشنطن بوست: صحافتكم صفراء

الأربعاء، 14 فبراير 2018 03:39 م
المصريين الأحرار مهاجما واشنطن بوست: صحافتكم صفراء
الدكتور عصام خليل

شن الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار هجوما ضاريا على صحيفة " واشنطن بوست" على خلفية تقرير نشرته عن واقعة القبض على رئيس الجهاز المركزي السابق هشام جنينة، وقال إنها لا تراعي أبسط معايير المهنية والتدقيق والتحقيق من المعلومات؛ ولفت إلى أن التقرير يحمل إساءة سافرة وغير مقبولة للدولة المصرية.
 
وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار، في بيان صحفي، إن ما استعرضته الصحيفة عن واقعة القبض على  هشام جنينه لم يخلّو من الأخطاء الفادحة مهنيًا ويؤكد عدم حيادها.
 
وأوضح أن الصحيفة منحت "جنينه" صفة قيادى في حملة الفريق سامى عنان الرئاسية رغم عدم ترشحه، بينما إعلان رغبته في الترشح بالمخالفة للقوانين العسكرية، بالإضافة لوصف الصحيفة عملية القبض بالاعتقال رغم تأكيدها في ذات التقرير عرض المتهم علي النيابة مما يعكس حالة التناقض واللعب بالمصطلحات التحريضية.
 
وألمح إلى أن الصحيفة في تقريرها الموجه باغراض تبدو مشبوهة وصفت المرشح المنافس للرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه المرشح الغامض رغم إنه عضو سابق بمجلس الشوري، واحد الوكلاء المؤسسين لحزب الغد واول رئيسًا له بعد فصل ايمن نور.
 
واستطرد:" أن تقرير الصحيفة تجاهل عرض التصريحات الصادرة من جنينة والتي تمس أمن واستقرار البلاد وسلامة مؤسسات في الدولة المصرية، ما يكشف الستار عن أنحيازها، ولاسيما بان من يزعم زيفًا او افتراء أي اكاذيب وبخاصة تمس الأمن القومي المصري يستلزم خضوعه للمسألة وهو المتعارف عليه في دول العالم"
 
وأنهي رئيس حزب المصريين قائلا:"إن الصحيفة سقطت في بئر الانحياز وعدم المهنية وعليها مراجعة سياسة تحريرها إن أرادت الحفاظ على ما تبقي لديها من مصداقية - إن وجدت - ، مشددا على أن المصريين الأحرار يتابع عن كثُب كل ما تتداوله الصحف الاجنبية من افتراءات للرد عليها".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة