آخرها إهدار 45 مليون.. استجوابات تلاحق وزير الصحة و"عبد العال" يتدخل لاحتواء النواب

الأربعاء، 14 فبراير 2018 03:52 م
آخرها إهدار 45 مليون.. استجوابات تلاحق وزير الصحة و"عبد العال" يتدخل لاحتواء النواب
الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة
سامي سعيد

"معاملة يندى لها الجبين وإهانة للنواب" بهذه الكلمات وصف عدد من النواب التعامل معهم من جانب  الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة خلال توجه عدد من النواب للوزير في مكتبه منذ يومين للانتهاء من بعد الموافقات الخاصة بدوائرهم.
 
وفي محاولة لتهدئة الأوضاع وامتصاص غضب النواب أعلن الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، عن البحث عن آلية جديدة لتنظيم التعامل بين الوزراء والنواب لمنع تكرار هذه الأزمة.
 
كما وقع خلاف  بين عدد من النواب والمستشار عمر مروان ،ممثل الحكومة في البرلمان وزير الشئون القانونية بسبب تصرفات وزير الصحة معهم خاصة انها ليست أول مرة يحدث خلاف بين الوزير والنواب.
 
في ذات السياق قال النائب سعيد طعيمة  أحد النواب الذين اعترضوا علي معاملة وزير الصحة أنه لا يمكن أن ينظر النائب لعدة ساعات حتي يتلقي بالوزير أو يعرض عليه مشاكل المواطنين لذلك لابد أن يكون هناك آلية للتعامل وتنظيم كيفية حصول النائب على موافقات الوزراء.  
 
سجل الصدام بين وزير الصحة الحالي وأعضاء مجلس النواب طويل ودائما ما ينتصر الوزير علي البرلمان في خلال التعديل الوزاري الأخير طالب عشرات النواب برحيل أحمد عماد الدين واختيار شخص أخر يستطيع أن يحل أزمات الصحة الموجودة في مصر ولكن جاء التعديل الوزاري ليستمر الوزير وسياسته.
 
وخلال الأسبوع الماضي تم تقديم نحو 17 طلب إحاطة عن الأوضاع السيئة والإهمال فى المستشفيات ومشاكل العلاج على نفقة الدولة وعجز الأطباء ونقص المستلزمات الطبية وأعلنت لجنة الصحة عن تخصيص 3 اجتماعات لمناقشة هذه الطلبات.
 
كما تقدم النائب محمد عبدالله زين الدين، الإثنين، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، ضد وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد الدين، حول سياسة الوزارة في استيراد الأمصال واللقاحات من الخارج، وأشار «زين الدين»، في تصريحات صحفية، إلى أن لديه مستندات تؤكد استيراد هيئة المصل واللقاح لأحد الأمصال وهو «رابيز» بمبلغ 24 جنيها فقط ويتم توريده لوزارة الصحة بـ66 جنيها، مشيرا إلى أن هذا الإجراء أهدر على الدولة 54 مليون جنيه نظرا لاحتياج نحو مليون و300 ألف عبوة سنويا.
 
وأثناء مناقشة قانون التأمين الصحي دخل وزير الصحة أحمد عماد الدين في صدام مع النواب واتهمهم بالتناقض، كما تغيب الوزير عدة مرات عن الحضور لمجلس النواب كان آخرها عدم حضوره اجتماع اللجنة لمناقشة طلب إحاطة بشأن الغسيل الكلوى  في شهر يونيو الماضي حيث وصف النواب تغيب الوزير دون اعتذار "استهتار بالمجلس".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق