الحوثيون يصرون على جمود العملية السياسية.. والتحالف العربي يعثر على صواريخ بعيدة المدى للمليشيات

الخميس، 15 فبراير 2018 07:00 ص
الحوثيون يصرون على جمود العملية السياسية.. والتحالف العربي يعثر على صواريخ بعيدة المدى للمليشيات
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

 

 

 

 

في ظل الانشقاقات التي دبت داخل مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، واصل الجيش اليمني، انتصاراته وتقدمه في المناطق التي تسيطر عليها المليشيات، إحكام سيطرته على المدن بالقرب من العاصمة اليمنية صنعاء، فيما تراجعت ميليشيات الحوثيين عن تعهدها بقبول مقترح أممي بكسر جمود العملية السياسية.

 

 

وأكد الحساب الرسمي للمعارضة القطرية،  وجود قتلى وجرحى من جانب مليشيات الحوثيين في مواجهات مع الحيش اليمني جنوب مدينة تعز اليمنية، فيما أكد مصدر عسكري يمنى مقتل العشرات من الحوثيين إثر مواجهات مع قوات الجيش اليمنى بدعم من مقاتلات التحالف فى مديرية ميدى غرب محافظة حجة.

1
 

 

وأوضحت شبكة "العربية" السعودية، سقوط 40 عنصرًا من مليشيات الحوثيين إثر غارات شنتها مقاتلات التحالف فى جبهة ميدى لدعم تحرك قوات الجيش اليمنى فى الجبهة، موضحة أن قوات الجيش اليمنى حررت عدة مواقع استراتيجية جديدة شمال محافظة لحج جنوب اليمن، بعد معارك مع ميليشيات الحوثى الانقلابية.

 

وأشارت إلى أن الجيش اليمنى أحكم سيطرته على جبل شيفان الاستراتيجى الواقع فى منطقة كرش بمديرية القبيطة شمال محافظة لحج، ويواصل التقدم صوب منطقة الشريجة جنوبًا باتجاه محافظة تعز.

2
 

 

من جانبها ذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، أن الجيش اليمني عثر على 11 صاروخا بعيد المدى تابعة لميليشيات الحوثيين أثناء تمشيط مواقع محررة فى مديرية حيس جنوبى الحديدة، وذلك يعدما دمر 25 هدفا للحوثيين فى محور محافظة صعدة اليمنية، تنوعت ما بين مركبات عسكرية وثكنات ومدفعيات.

 

كما ذكر الحساب الرسمي للمعارضة القطرية أن الجيش اليمني واصل تقدمه في جبهة الأقروض بمديرية الصلو واستعادة مواقع جديدة، فيما تتواصل المواجهات بين قوات الجيش الوطني في اللواء 35 مدرع من جهة وعناصر الميليشيات الانقلابية أسفل نقيل الصلو وسط فرار عناصر الميليشيات الانقلابية باتجاه دمنة خدير المجاورة للمديريتين.

وكان الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أكد أن عدد من عناصر الحوثين سلموا أنفسهم لقوات تحرير الساحل الغربي بعد تضييق الخناق، وفرض الحصار عليهم في الجبال التي هربوا إليها من مدينة  حيس، موضحا أن ثلاثة من عناصر ميليشيا الحوثي سلموا أنفسهم بعد أن فرضت عليهم القوات حصارا محكما في جبل الدباس الذي يقع على خط الجراحي حيس؛ حيث تتقدم القوات نحو مدينة الجراحي بعد استكمال تطهير وتأمين حيس.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق