نقابة الإعلاميين تحيل منى عراقى للتحقيق.. ومسؤول قناة المحور توقف برنامج "انتباه".. والإعلامية ترد

الأربعاء، 14 فبراير 2018 09:32 م
نقابة الإعلاميين تحيل منى عراقى للتحقيق.. ومسؤول قناة المحور توقف برنامج "انتباه".. والإعلامية ترد
منى عراقى_ أرشيفيه
أمين قدرى

 

 

 

لم تجد نفسها إلا في وسط الاتهامات والصراعات والشغب وقد يكون هذا منهجها للسعي وراء الشهرة، وأن برنامج "انتباه" في موسمه الجديد شهد انتهاكات للحقوق المهنية ولكنها مادة تخالف سياسة وفكر المجتمع.

هذه الواقعة ليست الأولى، ولكنها ارتكبت 3 جرائم من قبل، خلال تصوريها مواطنًا دون علمه، حيث قذفت المواطن علنًا عبر التلفزيون واعتدت على حرمة الحياة الخاصة، فضلًا عن كونها أذاعت التسجيل دون علمه، حيث تعرضت «منى عراقي» من قبل لحملة من الهجوم العنيف عليها، بعد حلقتها التي تناولت فيها الشذوذ الجنسي بين الرجال في حمام شعبي برمسيس، والتي عرضت خلالها صورًا تكشف عن وجوه بعض الأشخاص المتهمين.

 

 وكانت منى عراقي نشرت هذه الصور على حسابها الخاص على موقع «فيس بوك»، وفي واقعة أخرى تم الحكم عليها بالحبس لمدة أسبوع واحد بدلًا من 6 أشهر بتهمة سب مواطن.

وأحال نقيب الإعلاميين مساء اليوم الأربعاء، الإعلاميه منى عراقى مقدمة برنامج "انتباه" المذاع على قناة "المحور" للتحقيق أمام اللجنة القانونية بالنقابة بالمقر الفرعى بالشيخ زايد، بعدما رصدت لجنة المتابعة والرصد بالنقابة الخطأ المهنى والأخلاقى على الهواء.

كما أشاد نقيب الإعلاميين بقرار إدارة قناة المحور بإيقاف البرنامج ورفع بروموهاته من شاشة القناة، في إطار التزامها بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، والرقابة الذاتية للمعايير المهنية والأخلاقية، فيما يبث من مواد إعلامية على شاشة القناة، مطالبا جميع القنوات بالاقتداء بإدارة قناة المحور.

وتم إحالة منى عراقى للتحقيق في وقت سابق من قبل إدارة القناة، في ضوء ما بدر منها من عبارات غير لائقة خلال حلقة برنامجها عن قضية الاغتصاب الجنسي، كما تصطدم بشعارها المرفوع منذ نشأتها قبل 15 عاما، باعتبارها قناة الأسرة المصرية.

وأكدت قناة المحور، فى بيان صحفى، أن العبارات التي ذكرتها الإعلامية منى عراقى تتنافى مع قواعد المحور التي تُعلى من القيم والمبادئ، تأسف إدارة قناة المحور لجمهور المشاهدين عن العبارات غير اللائقة التي ذكرتها الإعلامية منى عراقى، وتؤكد أن هدفها الرئيسى هو نشر رسالة إعلامية هادفة لكل أسرة مصرية، بمعايير أخلاقية ومهنية واضحة، تحافظ على تماسك المجتمع"، مشددة على أن أى مذيع لن يلتزم بقواعد القناة المهنية وقيمها الأخلاقية لا مكان له على شاشتها.

وصدر قرار من اللجنة التأسيسية بنقابة الإعلاميين بمثول الإعلامية منى عراقى أمام لجنة التحقيق، للتحقيق معها واتخاذ القرار اللازم بشأن الواقعة، مشيرًا إلى أن اللجنة مكونة من مستشار وثلاث قانونين وعضوين من اللجنة التأسيسية.

وقالت "عراقي" إن دعوتها من قِبل نقابة الإعلاميين للعرض أمام اللجنة القانونية، وإعلان القناة في بيان صادر بوقف البرنامج وإحالتها للتحقيق، هو أمر عادى لا يستحق الأهمية، مضيفة: أنا في انتظار أي تحقيق رغم سوء حالتي الصحية.

 وأضافت"عراقى": دعوني أسأل هو فعلا لدينا نقابة اسمها نقابة  الإعلاميين، أنا اللي أعرفه المجلس الأعلى للإعلام ولا أعلم شيئا عن النقابات.

وكانت منى عراقي دخلت  في صراع مع الإعلامية لميس الحديدي من قبل ، بسبب برنامجها «انتباه»، والمذاع عبر قناة المحور الفضائية، بأن الإعلامية لميس الحديدي، غير مقتنعة نهائيا، بمحاكمة من يخطئ ويدمر صحة المصريين، ورددت قائلة: "كلنا بيهمنا الاستثمار بس مش على حساب صحة الشعب المصري".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة