آخرها مدرسة بولاية فلوريدا.. أبرز حوادث إطلاق النار في أمريكا

الخميس، 15 فبراير 2018 04:00 ص
آخرها مدرسة بولاية فلوريدا.. أبرز حوادث إطلاق النار في أمريكا
حادث لاس فيجاس الأمريكية - أرشيفية
محمد أحمد المسلمي

وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، حادث إطلاق نار جديد بأمريكا، استهدف مدرسة في ولاية فلوريدا أسفر عن مقتل 17 طالبا.
 
وكشفت السلطات الأمريكية، بعد إلقاء القبض على المتهم بإطلاق النار على مدرسة مارجوري ستونمان دوجلاس الثانوية بمدينة باركلاند التي تقع في الجزء الجنوبي من ولاية فلوريدا، أن منفذ الحادث طالب مفصول من المدرسة ويبلغ من العمر 19 عاما.
 
هذا الحادث سبقه العديد من حوادث إطلاق النار التي ضربت الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الماضية، وخلفت العديد من القتلى ومئات المصابين، ترصد "صوت الأمة" أبرزها خلال العام الماضي.

حادث لاس فيجاس
يعد الحادث الأكثر دموية في أمريكا، الذي وقع في أكتوبر الماضي، بعد أن فتح مسلح غير مسلم النار على المتواجدين داخل ملهى ليلي، ما أسفر عن مقتل 58 شخصا وإصابة 400 أخرين، وحل فندق وكازينو ماندالاي مسرحا للحادث، بعد ما فتح ستيفن بادوك 64 عاما، النار على رواد حفل موسيقي.
 
ولاية فلوريدا
وفي يونيو الماضي، أطلق موظف مفصول النار عشوائيا، داخل أحد متاجر ولاية فلوريدا، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص من زملائه السابقين بنفس المتجر قبل أن ينتحر، وفقا لرواية الشرطة الأمريكية الصادرة عقب الحادث.
 
ولاية مسيسيبي
وقع إطلاق نار استهدف 3 منازل منفصلة في مقاطعة لينكولن الريفية بولاية مسيسيبي، مايو من العام الماضي، أسفر عن مصرع 8 أشخاص بينهم نائب رئيس الشرطة بالولاية، وتم احتجاز منفذ الحادث.
 
ولاية كاليفورنيا
في أبريل الماضي، لقي 3 أشخاص حتفهم وأصيب رابع، إثر إطلاق النار عليهم من قبل رجل أسود، ثبت تورطه في جريمة قتل، وأطلق 16 طلقة في 90 ثانية، وفقا لما أعلنته الشرطة الأمريكية.
 
ولاية ويسكونسن
قتل 4 أشخاص بينهم رجل شرطة، مارس من العام الماضي، في حوادث إطلاق نار بالولاية، وأكدت وقتها الشرطة الأمريكية، أنه تم القبض على منفذ الحادث.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة