اصنعي مشروبات طاقة طبيعية .. خلطة من الزنجبيل والعسل والملح والحمضيات

الجمعة، 16 فبراير 2018 01:00 ص
اصنعي مشروبات طاقة طبيعية .. خلطة من الزنجبيل والعسل والملح والحمضيات
الزنجبيل
أمل عبد المنعم

يلجأ كثير من الشباب والمراهقين إلي تناول مشروبات الطاقة ظنا أنها تبث الطاقة والقوة لأجسادهم ، ولكن الحقيقة عكس ذلك بعد أن اثبتت الدراسات الطبية خطورة مثل  هذه المشروبات غير المفيدة واحتواءها علي كميات من المواد السكرية والحافظة التي تفقدها أهميتها، ووفقا لتقرير نشره موقع “Top 10 Home Remedies”، فإن مشروبات الطاقة "الصحية " المصنعة داخل المنزل تعطي طاقة حقيقة وليست مزيقة لاحتواءها علي مكونات طبيعية.

ولا بد أن نعلم في البداية أن الأملاح هى المكون الأساسى فى مشروبات الطاقة لما تحتويه من: الصوديوم ،البوتاسيوم، المغنيسيوم، الفوسفات، الكبريتات، البيكربونات وكلوريد، وبلا شك فالاملاح مهمة لتنظيم عمل الأعصاب والعضلات.

وهذه هى المكونات الأساسية التى تدخل فى عمل مشروبات الطاقة:


المياه

العنصر الأساسى الذى يقوم بدور الناقل.


الملح

غنى بالكثير من المعادن مثل الصوديوم، البوتاسيوم، الكالسيوم والماغنيسيوم. كما أنه يساعد فى تجديد الصوديوم فى الجسم الذى يساعد على حفظ الطاقة الموجودة فى الجسم، وتحقيق التوازن بين هرمونات التوتر.


الحمضيات

لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين C ، البوياسيوم، الكالسيوم وغنية بالأملاح، فواكة مثل: الليمون ، البرتقال والجريب فروت، وأيضا تساعد على الحفاظ على الجهاز.


العسل

 يعمل كتحلية طبيعية بديلة للسكر، لاحتوائه على الانزيمات الطبيعية والمعادن، بالإضافة إلى احتواءه على مضادات للأكسدة ما يساعد على تهدئة الحلق والتغلب علي أثرالالتهابات.

الزنجبيل

مضاد للغثيان ومضاد للالتهابات حيث يساعد على تعزيز فكرة الشعور بالتحسن، ويحد من وجع المعدة والعضلات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق