وزير التربية والتعليم: تدشين مشروع قومي كبير لبناء عقل الطالب.. والفترة الحالية فرصة ذهبية

الخميس، 15 فبراير 2018 11:25 ص
وزير التربية والتعليم: تدشين مشروع قومي كبير لبناء عقل الطالب.. والفترة الحالية فرصة ذهبية
حفل المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس جمهورية مصر العربية
ريم محمود

حضر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حفل المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس جمهورية مصر العربية، فى البداية قال الوزير إن أبناء وبنات مدارس الجمهورية الممثلين لجميع طلاب الجمهورية هما العمل الحقيقي الدي يبدأ به منظومة التعليم الجديدة من حيث التعبير عن الرأي والحقوق الديمقراطية. 
 
وقال الوزير ان اتحاد الطلاب سوف يتيح الفرصة لابراز مواهب الطلاب من خلال التفاعل مع زملائكم واشار الي ان الدولة تسعي بالقيادة السياسية لرعاية الطلاب وخاصة الموهوبين في شتي المجالات. 
 
WhatsApp Image 2018-02-15 at 11.12.18 AM (1)
 
وأشار أن الرئيس استمر لمدة ساعة يتحدث عن الموهوبين ومشروع اكتشافهم  قائلا: "هتشوفوا جهد واضح في الجزء دا الأيام الجاية"، وأشاد الوزير بقطاع الأنشطة داخل وزارة التربية والتعليم وتقديم كل الدعم للطلاب الموهوبين. 
 
ووجه الوزير رسالة للطلاب قائلا: "أنا علي ثقة بتقديركم للمسئولية واتمني ان تكونون انتو القدوة في عصر قلت فيه القدوة"، قائلا الوزير: إن الفترة الحالية فترة ذهبية من حيث التعليم لأنه وقت بناء العقل المصري، وإن القادمة سوف يتم تدشين عن مشروع قومي كبير لبناء عقل الطالب المصري.
 
وفاز الطالب أحمد محمد أحمد حسين والذي يبلغ من العمر16 عاما بالصف الثاني الثانوي علمي علوم بمدرسة الشهيد المقدم طارق نور التابعة لإدارة شرق مدينة نصر بالقاهرة بمنصب الأمين العام لاتحاد الطلاب والذي يمثل جميع طلاب مدارس مصر.
 
WhatsApp Image 2018-02-15 at 11.12.19 AM
 
تواصلت "صوت الأمة" مع الأمين العام الجديد الذي أكد في أول تصريحات صحفية له أن الاتحاد يعلن سعادته بفوزه أثناء وزارة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والذي يقدر الشباب كثيرا وقريب من فكرهم.
 
وكشف أحمد محمد في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" عن أهم الخطط التي يسعى إلى تنفيذها الاتحاد وأبرزها عمل مؤتمر دائم لاتحاد الطلاب، بالإضافة إلى الاهتمام البالغ بالبحث العلمي وعمل مسابقات علي مستوي مدارس مصر بالاضافة إلى عمل كورسات تعريفية بالمدارس عن البحث العلمي. 
 
أضاف أمين عام الاتحاد الجديد أن أي قرار سوف يصدر عن الاتحاد سوف يكون قرار جماعي بمناقشة وزارة التربية والتعليم حوله قائلا:" مفيش حاجة اسمها رأي منفرد والشباب هم الأساس".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق